Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر صدرت منتجات منظفات بقيمة 844 مليون دولار خلال 2022

كشف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، أن صادرات قطاع المنظفات والمطهرات بلغت نحو 844.17 مليون دولار خلال عام 2022، محققة معدل نمو بلغت نسبته نحو 24% مقارنة بعام 2021،.

ووفق بيان، اتجهت صادرات القطاع إلى ما يقارب من 117 دولة حول العالم وتعد كل من «السعودية، ليبيا، كينيا، تركيا، الامارات، تونس، السودان، لبنان، إثيوبيا، المغرب، الكويت، جيبوتي، الأردن، أميركا» من أكثر الدول استقبالا لصادرات القطاع.

أكد خالد أبو المكارم رئيس المجلس، ما يتمتع به قطاع المنظفات والمطهرات من قدرات إنتاجية عالية ذات قيمة مضافة مرتفعة، مشيرا إلي أهمية القطاع بمختلف منتجاته والصناعات المرتبطة به من تعبئة وتغليف، حيث تتميز بارتفاع الطلب الشديد عليها للتماس الحقيقي لمنتجات القطاع بحياة المواطن اليوميه، وهو ما ظهر جليا خلال جائحة فيروس كورونا.

من جانبه قال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس، إن عدد الشركات الرسمية العاملة في القطاع لعام 2022 وصل حولي 927 منِشأة برأسمال بلغ 3.6 مليار دولار، بإجمالي ناتج صناعي من القطاع حوالي 3.49 مليار دولار لعام 2022، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن ينمو سوق المنظفات بمعدل نمو سنوي مركب يزيد عن 4٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار