Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر تستعين بشركة هواوي لرقمنة الرعاية الصحية

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إيريك تشوانغ، نائب رئيس شركة هواوي إنتربرايس مصر، والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون في مجال رقمنة الخدمات الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية.

وقال الدكتور أحمد السبكي، إنه على مدى 5 سنوات منذ بدء منظومة التأمين الصحي الشامل، تم إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني للمنتفعين بالبرنامج، وميكنة 100% من الوحدات ومراكز طب الأسرة في محافظات التأمين الصحي الشامل الست وهي بورسعيد، والإسماعيلية، والأقصر، وجنوب سيناء، والسويس، وأسوان.

كما لفت إلى إصدار 50 مليون وصفة طبية إلكترونية وتوثيق 3.1 مليون صورة أشعة إلكترونيًا، بالإضافة إلى الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التطبيب عن بعد والتشخيص عن بعد، خاصة في المحافظات الحدودية والمناطق النائية.

واستمع رئيس الهيئة إلى عرض تقديمي عن خدمات شركة هواوي وحزم الخدمات الإلكترونية والحلول الرقمية التي تقدمها الشركة لتطوير خدمات الرعاية الصحية، بما في ذلك التجهيزات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وأوضح الدكتور السبكي مجالات التعاون المحتملة مع شركة هواوي لدعم الاستراتيجيات المستقبلية للهيئة، بما في ذلك تطوير البنية التحتية الرقمية للمستشفيات التابعة للهيئة وتكنولوجيا المستشفيات الذكية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال التدريب.

وقال الدكتور أحمد السبكي، إن التعاون مع شركة هواوي خطوة نحو تعزيز التحول الرقمي في الرعاية الصحية ومواكبة التطورات العالمية في مجال الصحة الإلكترونية.

وأعرب نائب رئيس شركة هواوي إنتربرايس مصر، عن رغبة الشركة في استمرار التعاون مع هيئة الرعاية الصحية لتقديم خدمات تطوير البنية التحتية الرقمية، مشيدًا بالتوجه الاستراتيجي للهيئة نحو التحول الرقمي في الخدمات الصحية. وأكد أن التعاون يعكس تطور الفكر الإداري في قطاع الرعاية الصحية ورؤية الهيئة لاستخدام التكنولوجيا الصحية بشكل متقدم.

حضر اللقاء من جانب هيئة الرعاية الصحية كل من: الدكتور مجدي بكر، مستشار رئيس الهيئة للشؤون الفنية، واللواء هشام شندي، مستشار رئيس الهيئة للتكنولوجيا الصحية والطب الاتصالي ومدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية ومدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس الهيئة، والدكتور محمود الشحات، مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية، بالإضافة إلى المهندس مصطفى صادق معوض، استشاري نظم المعلومات والرقمنة بإدارة مشروع التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة.

ومن جانب شركة هواوي مصر، شمل الوفد: تريستين وليد، رئيس قطاع السلامة العامة، وليمين رئيس قطاع الصحة، ومحمد أسامة، وروان العوضي، مديري قطاع الصحة بالشركة، ونادر نلسن وأسامة طمان، مديري حلول بشركة هواوي مصر، ومدحت محمود، مدير الحلول الذكية لشركة هواوي في منطقة شمال أفريقيا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار