Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر الجديدة تخطط لشراء أراضي بقيمة 16 مليار جنيه

تعتزم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير شراء قطعة أرض  بحدائق العاصمة شرقي القاهرة أو مدينة سفنكس الجديدة غربي القاهرة،من هيئة المجتمعات العمرانية الحكومية، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 16 مليار جنيه، بحسب سامح حمودة، العضو المنتدب للشركة بمقابلة مع “الشرق”.

مساحة الأراضي

تبلغ مساحة إحدى الأراضي 800 فدان، والثانية 600 فدان (الفدان يساوي 4200 متر مربع).

أضاف حمودة  لـ”الشرق” أن شركته لديها 700 فدان ضمن أرض هليوبوليس الجديدة، ستقوم تطويرها ذاتياً على عدة مشاريع، مضيفاً: “نحن نفاضل حالياً بين 5 مكاتب استشارية لتخطيط كامل المساحات”. متوقعاً البدء بتطوير أول 25 فداناً خلال أكتوبر المقبل.

مشروع هليو بارك

كانت مصر الجديدة باعت في سبتمبر الماضي أرض مشروع هليو بارك بمساحة 1695 فداناً، وتقع بين مشروعيّ “الرحاب” و”مدينتي” التابعين لمجموعة “طلعت مصطفى القابضة”، لصالح “الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي” بقيمة صافية نحو 12 مليار جنيه، سُدّدت على دفعة واحدة.

إيرادات مضمونة

لفت إلى أن “مصر الجديدة” لديها “إيرادات مضمونة بحد أدنى 130 مليار جنيه على مدى 15 عاماً المقبلة، من خلال شراكات عقدتها مسبقاً مع عدد من شركات تطوير مشاريع الإسكان”.

اتفقت “مصر الجديدة للإسكان” مع “مدينة مصر للإسكان” في وقتٍ سابق من هذا العام على تطوير مشروع سكني بالمشاركة على مساحة 490 فداناً، وبإيرادات متوقعة 194.4 مليار جنيه في مدينة “هليوبوليس الجديدة” شرقي القاهرة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار