Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر إيطاليا تستثمر 8 مليارات جنيه في القطاع العقاري خلال 2024

أعلنت شركة مصر إيطاليا العقارية انها تنوي ضح استثمارات بنحو 8 مليارات جنيه في مشروعاتها العقارية خلال العام الجاري، منها 3.9 مليار جنيه خلال 2023-2024 في مشروع البوسكو.

وقال محمد هاني العسال، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلة مع «العربية»: إن الشركة تستهدف تحقيق 20 مليار جنيه مبيعات بنهاية العام الجاري، مقارنة بنحو 16.1 مليار جنيه خلال عام 2023، كما تعتزم تسليم نحو 1000 وحدة خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف: أن الشركة سلمت أكثر من 1900 وحدة في مشروع البوسكو موزعة بين 430 فيلا و 1470 شقة، في أول منطقة سكنية متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، و من المقرر أن يتم تسليم 600 وحدة في المشروع مع نهاية 2024.

وتابع: أن شركة مصر إيطاليا ضخت استثمارات بنحو 5.5 مليار جنيه في مشروع البوسكو حتى الآن، موضحا أنها تطرح عددا محدودا من الوحدات للبيع في مشروعاتها تحوطاً من الارتفاعات غير الطبيعية في أسعار مواد البناء، بالإضافة إلى مزامنة البيع مع الإنشاءات.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تنفيذ عمليات إصدار سندات توريق لمحافظ مديونيات عملائها بقيمة مليار جنيه بنهاية العام الجاري بناء على حجم التسليمات القوي للشركة، وكانت نفذت عملية توريق على شريحتين عامي 2022 و 2023 كل واحدة منها بقيمة مليار جنيه.

وأضاف العسال: أن مصر إيطاليا كانت أول شركة قطاع خاص غير مدرجة بالبورصة تقوم بعمليات توريق شيكات العملاء في قطاع العقارات، كما تدرس الشركة جميع الوسائل التمويلية لإتمام مشروعاتها، وتنويع مصادر التمويل بحسب طبيعة كل مشروع وحجم التنفيذ الذي يحدد الأداة المناسبة للتمويل مثل التأجير التمويلي خاصة في المشروعات التجارية، والتوريق وهو من أفضل الوسائل التمويلية للشركة حالياً.

وتدرس الشركة الحصول على قرض السخنة بقيمة 600 مليون جنيه لتمويل الشق الفندقي بمشروع كاي، بجانب دراسة الاقتراض لإتمام مشروع البوسكو سيتي، بحسب العسال.

وأشار العسال إلى أن مصر إيطاليا تدرس طرح مشروع جديد بغرب القاهرة خلال العام الجاري على مساحة نحو 200 فدان أو أكثر، كما سيتم توقيع العقود مع المستثمر مالك الأرض خلال شهرين، وكشف عن مفاوضات مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية للحصول على قطعة أرض جديدة بالعاصمة الإدارية مساحتها بين 200 و500 فدان.

وأوضح العسال أن الشركة ما زالت تستكشف وتدرس الفرص الاستثمارية المناسبة لها بالسوق السعودية.

وتدرس الشركة حالياً شراكات مع مستثمرين غير مصريين لتنفيذ مشروعات مشتركة في مصر وبلد المستثمر لنقل وتبادل الخبرات والخروج بمنتج عقاري مختلف يلبي طلبات العملاء في البلدين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار