Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مشروع مصري ـ بولندي لإنتاج الأثاث في العلمين الجديدة يستهدف أسواق أوروبا وأميركا

تعتزم شركة بادما البولندية المتخصصة في تصنيع الأثاث المنزلي، إنشاء مجمع صناعي ضخم بمدينة العلمين الجديدة، باستثمارات تبلغ 70 مليون يورو، بهدف الإنتاج والتصدير لأسواق أوروبا وأمريكا.

اجتماع وزير الصناعة

جاء ذلك خلال اجتماع عقده كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، مع داريك كروبا رئيس شركة بادما،  لبحث خطة الشركة  لضخ استثمارات بالسوق المصري.

إنهاء إجراءات تأسيس الشركة

وأكد الوزير، حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للشركة والتي تشمل تسريع إجراءات استخراج التراخيص الصناعية، كما وجه بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لسرعة إنهاء إجراءات تأسيس الشركة بنظام المناطق الحرة الخاصة.

تنويع منتجات الشركة 

وأوضح ضرورة تنويع منتجات الشركة المزمع إنتاجها بالسوق المصري لتشمل: “الأبواب، وتجاليد الحوائط، وأرضيات MDF، والديكورات”.

وكلف مركز تحديث الصناعة بعمل حصر بمصانع إنتاج خشب MDF في مصر، التي يمكن التنسيق بينها وبين الشركة البولندية لتوريد خامات الأخشاب والمواد الخام اللازمة لتصنيع الأثاث.

المقومات الاستثمارية بالسوق المصري

وأكد الوزير، أهمية استفادة الشركة من المقومات الاستثمارية الكبيرة بالسوق المصري، والتي تشمل التيسيرات والبنية التحتية من موانئ وطرق، ومرافق خاصة، مضيفا أن مدينة العلمين الجديدة تعتبر من أهم المدن الواعدة في مجالات الصناعة والسياحة، لافتاً إلى أن الشركة ستستفيد من موقع المصنع في توريد منتجاتها لمدينة العلمين الجديدة والمناطق السياحية المحيطة بها.

ومن جانبه، قال داريك كروبا رئيس شركة بادما البولندية، إن الشركة تخطط لتحقيق 200 مليون يورو صادرات سنويًا إلى أوروبا وأمريكا والبلدان العربية، خاصة وأن الشركة تنتج عدداً من منتجات كبريات الشركات العالمية في مجال الأثاث.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار