Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مراكز وكرم سولار يوقعان اتفاقية لتوزيع الطاقة بقدرة 22 ميجاوات لمشروع دي فايف إم

وقعت مراكز، إحدى مطوري المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر، وكرم سولار، الشركة المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية والمرافق المتعددة في مصر، اتفاقية لتوزيع الطاقة بقدرة 22 ميجاوات لمول D5M «دي فايف ام»، الذي يُعد جزءًا من مشروع District Five، المشروع الرئيسي لشركة مراكز في منطقة شرق القاهرة.

وبموجب اتفاقية توزيع الطاقة، ستستثمر كرم سولار في البنية التحتية للطاقة الكهربائية في مول «دي فايف ام» D5M وستكون مسؤولة عن تشغيل وصيانة شبكة الكهرباء الداخلية للمشروع، بالإضافة إلى تحصيل الاستهلاكات من مستأجري «دي فايف ام».

أكد باسل رمزي – العضو المنتدب لشركة مراكز، أننا نتطلع لإقامة شراكة مثمرة مع كرم سولار لأننا نستهدف تزويد مشروعاتنا المتنوعة بمصادر الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة.

تتضمن الاتفاقية أيضًا إنشاء محطة للطاقة الشمسية لتزويد «دي فايف ام» D5M بقدرة 1.7 ميجاوات من الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة، بهدف التوسع لتشغيل 100٪ بالطاقة المتجددة بحلول عام 2027.

من جانبه، أكد أحمد زهران-الرئيس التنفيذي لشركة كرم سولار، أن المشروع سيكون من أهم توسعاتنا في منطقة شرق القاهرة.

تتضمن محطة الطاقة الشمسية التي ستقيمها كرم سولار في D5M ومخطط توزيع الطاقة، عدادات ذكية تدعمها تطبيقات هاتفية للمستأجرين، ومحطات شحن للسيارات الكهربائية، وبرامج تمويل الكهرباء للشركات المُستأجرة في المشروع، وهو ما يمثل جزءًا من عرض توزيع الطاقة الذي يميز كرم سولار عن أي مقدم آخر لخدمات خدمة توزيع الطاقة، من حيث وفورات التكاليف وباقة خدمات القيمة المضافة الأخرى.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار