Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز الاستثمارات مع كوريا الجنوبية

وقّع مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج مذكرة تفاهم مع الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار (كوترا) وذلك بهدف توفير إطار للتعاون بين الجهتين.

ويشمل نطاق التعاون الذي تنص عليه مذكرة التفاهم، تبادل المعلومات واستكشاف الفرص الملائمة لتشجيع الاستثمارات المتبادلة، والاستفادة من المزايا والحوافز التي يقدمها أسواق البلدين، بالإضافة الى تنظيم الفعاليات والمبادرات التي تخدم الأهداف المشتركة للعلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين. ويتوقع الاتفاق المشاركة الفعالة لأصحاب المصلحة من القطاعين الخاص والعام لتوسيع حضورها في منطقتي شرق آسيا والشرق الأوسط.

قام بتوقيع المذكرة كلاً من جمال بن سيف الجروان الأمين العام لـمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، والدكتور كيم تاي هيونغ، مفوض الاستثمار في انفيست كوريا التابعة للوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار (كوترا) وقد جرى توقيع الاتفاقية بحضور عدد من ممثلي كلا الجانبين، وذلك يوم الأثنين الموافق 16 أكتوبر 2023 وذلك في المقر الرئيسي للمجلس في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتعليقًا على مذكرة التفاهم قال جمال بن سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج: نحن في المجلس نسهم بدورٍ فاعلٍ في عملية التنمية والتنويع الاقتصادي لدولة الإمارات.

وتابع الجروان قائلاً: حققت كوريا الجنوبية قفزات اقتصادية مذهلة، واستطاعت تحقيق نمو اقتصادي جعلها صاحبة رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

وأكد الدكتور كيم تاي هيونغ: تمثل الاتفاقية بين كوترا و المجلس بداية عصر جديد من التعاون الاقتصادي وفرص الاستثمار، وتعزز العلاقات بين كوريا الجنوبية والإمارات على الساحة العالمية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار