Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مبيعات نستله تصل إلى 23.5 مليار فرنك سويسري في الربع لأول

أعلنت شركة نستله علن عن نتائج مبيعاتها للربع الأول من العام الجاري 2023. حيث ارتفع إجمالي المبيعات المعلنة بنسبة 5.6% لتصل إلى 23.5 مليار فرنك سويسري (مقارنة بـ 22.2 مليار فرنك سويسري في الربع الأول من عام 2022). وانخفضت المبيعات بسبب أسعار الصرف الأجنبي بنسبة 4.0% مع تأثير إيجابي لصافي عمليات الاستحواذ بنسبة 0.3%.
ووصل النمو العضوي إلى 9.3%، وشمل معظم المناطق الجغرافية وفئات المنتجات. وبلغ التسعير 9.8% نتيجة التضخم الحاد في التكاليف، فيما بلغ النمو الداخلي الفعلي -0.5%.

توقعت الشركة ارتفاعاً في النمو العضوي للمبيعات بمعدل يتراوح بين 6% و8%، وتحسن هامش الربح التجاري التشغيلي الأساسي بمعدل يتراوح بين 17.0% و17.5%. كما نتوقع ارتفاع الأرباح الأساسية للسهم الواحد بالعملة الثابتة بمعدل يتراوح بين 6% و10%.

وقال مارك شنايدر الرئيس التنفيذي لشركة “نستله”: “حققت نستله نمواً عضوياً قوياً في الربع الأول، حيث بذلت فرقنا قصارى جهدها للحفاظ على حجم المبيعات وضمان مزيج مرن. وقد ساهمت جهود تحسين محفظة المنتجات والتسعير المسؤول في تعويض ضغوط تضخم التكلفة المستمرة منذ عامين”.

وتابع: “واصلنا المضي قدماً في إدارة محفظة منتجاتنا مع إنشاء مشروع مشترك لأعمال البيتزا المجمدة في أوروبا. وتوفر الشراكة الجديدة المنصة الأمثل لتحقيق الإمكانات القصوى لهذا المشروع”.

وفي منطقة آسيا وأوقيانوسيا وإفريقيا بلغ النمو العضوي بنسبة 10.4%: النمو الداخلي الفعلي بنسبة 1.3%؛ ومعدل التسعير بنسبة 9.1%.
وسجّلت منطقة جنوب شرق آسيا نمواً متوسطاً من خانة واحدة مع استمرار نمو مبيعات “نسكافيه” و”ماجي”. أما منطقة جنوب آسيا، فسجّلت نمواً قوياً من خانتين عبر معظم الفئات مدفوعاً بتوسع التوزيع في المناطق الريفية وتنامي التجارة الإلكترونية وزيادة التركيز على الارتقاء بالمنتجات المتميزة. وكان معدل النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خانتين مدفوعاً بمنتجات “ماجي” و”نان” و”نسكافيه”. وشهدت اليابان نمواً متوسطاً من خانة واحدة مدفوعاً بالطلب على منتجات القهوة والحلويات و”بورينا” لرعاية الحيوانات الأليفة. وحققت المبيعات في كوريا الجنوبية نمواً من خانتين مدعومةً بمنتجات “ستاربكس” و”كيت كات”. وسجّلت منطقة اوقيانوسيا نمواً من خانتين مدعوماً بالطلب القوي على منتجات “بورينا” لرعاية الحيوانات الأليفة. “نسكافيه” و”كيت كات”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار