Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ماستر كارد: مبيعات التجزئة في أميركا ارتفعت بنسبة 7.6% خلال نوفمبر وديسمبر

قفزت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 7.6% بين 1 نوفمبر و24 ديسمبر، والتي تشمل غالبية موسم العطلات، حيث اجتذبت الخصومات الحادة المستهلكين، بحسب تقرير لـ Mastercard صادر الاثنين 26 ديسمبر.

ووفقا لسي ان بي سي، تعتبر هذه الزيادة أعلى من توقعات Mastercard في سبتمبر للنمو بنسبة 7.1%، عندما توقعت أن يقلل المستهلكون مشترياتهم حتى أكتوبر.

 ومع ذلك، فإن نمو مبيعات التجزئة خلال العطلات لهذا العام أقل من الزيادة البالغة 8.5% المسجلة العام الماضي، حيث أدى التضخم المرتفع وزيادة أسعار الفائدة وخطر حدوث ركود إلى جعل المستهلكين يتوخون الحذر.

 قدم تجار التجزئة بما في ذلك Amazon  وWalmart  في الولايات المتحدة خصومات كبيرة خلال موسم العطلات للتخلص من فائض المخزون وإعادة المخزونات إلى المستويات الطبيعية.

 أدى ذلك إلى زيادة الطلب على كل شيء من الألعاب إلى الإلكترونيات خلال فترة الخمسة أيام بداية من عيد الشكر.

 ومع ذلك، انخفضت مبيعات الأجهزة الإلكترونية بنسبة 5.3% خلال الشهرين الماضيين، وفقًا لتقرير Mastercard SpendingPulse، لكن المبيعات في فئتي الملابس والمطاعم ارتفعت بنسبة 4.4% و15.1% على التوالي.

 قال تقرير Mastercard  إن المبيعات عبر الإنترنت قفزت بنسبة 10.6% في هذه الفترة، أي أقل بقليل من الزيادة البالغة 11% العام الماضي.

 يقيس Mastercard SpendingPulse مبيعات التجزئة في المتاجر وعبر الإنترنت عبر جميع طرق الدفع، باستثناء مبيعات السيارات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار