Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ماجد الفطيم تخطط لاستثمار 25 مليار جنيه في مصر خلال 4 سنوات

تخطط مجموعة ماجد الفطيم لاستثمار 25 مليار جنيه في مصر خلال السنوات الأربعة المقبلة، متوقعة أن تزيد إيراداتها من هذه السوق الضخمة والمهمة إلى 100 مليار جنيه خلال 10 سنوات.

ووفقا لـ«الشرق بلومبرج» قال أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي للشركة، إن المجموعة ملتزمة بالاستثمار طويل الأمد في مصر، منبهاً إلى أن الشركة التي تحتفل بمرور 25 سنة على وجودها في أكبر سوق عربي من ناحية عدد السكان، استثمرت ما يصل إلى 2.5 مليار دولار منذ 1998، وهو ما خلق أكثر من 144 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

نبّه إسماعيل إلى أن الشركة ترغب برفع إيراداتها من السوق المصرية من 23 مليار جنيه إلى 100 مليار جنيه خلال 10 سنوات، وذلك عن طريق عدد من الاستثمارات، منها التوسع في سلسلة كارفور، إضافة إلى سوبيكو لتجارة التجزئة، وهي علامة تجارية جديدة أطلقتها الشركة في السوق المصرية هذه السنة، والاستثمار في الأصول الخاصة بالشركة على غرار سيتي سنتر ألماظة ومول مصر وغيرها.

لم يعتبر إسماعيل أن التجارة الإلكترونية في مواجهة مع التجارة الفعلية، بل تتكاملان.

وأشار إلى أن التجارة الإلكترونية تشكل ما نسبته 10% من المبيعات في مصر، وهي نسبة تتزايد، لذلك تخطط المجموعة خلال السنوات المقبلة للتوسع في هذا المجال ضمن خطتها لاستثمار 25 مليار جنيه في مصر وبالتزامن مع التوسع في علاماتها التجارية على غرار كارفور، لتصل إلى 150 فرعاً بحلول 2025، من 70 فرعاً حالياً وفقاً لإسماعيل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار