Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ماتيتو تتعاقد مع حكومة كازخستان لتنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصحي

وقعت ماتيتو اتفاقية المبادئ مع صندوق تطوير الاستثمار في كازاخستان، ومركز كازاخستان لتحديث وتطوير الخدمات الإسكانية والمشتركة JSC، وممثلي الحكومة المركزية بمنطقه أكمولا لتنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصحي في مدينة كوكشيتاو في كازاخستان.

وجدير بالذكر أنه تم توقيع هذه الاتفاقية في المؤتمر الـ28 لإتفاقية الأمم المتحدة للأطراف حول تغير المناخ COP28.

 

 

قال رامي غندور الرئيس التنفيذي لشركة ماتيتو يوتيليتيز إن قيادة كازاخستان تتمتع برؤية مستنيرة حيث أكد الرئيس قاسم-جومارت توكاييف أهمية أمان المياه في عدة تصريحات خلال العام – بما في ذلك في COP 28 – وأبرز ضرورة الإسراع في إدخال تقنيات توفير المياه للتخفيف من أزمة المياه الوشيكة الحدوث في المستقبل القريب.

وأكد أن التعاون مع حكومة كازاخستان لتنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصحي يستهدف تحقيق أهدافها في مجال أمان المياه من خلال ريادة أول شراكة بين القطاعين العام والخاص من نوعها في الجمهورية.

وفي هذا الصدد قال زهاندوس تميرجالي، الرئيس بالوكالة لهيئة كازاخستان الوطنية للاستثمار، KAZAKH INVEST: إن التعاون مع ماتيتو يمكن أن يسهم في تيسير الاستثمارات، وتوظيف المحترفين المهرة، واستخدام أحدث التقنيات، مما يعزز التقدم وتحسين أنظمة الصرف الصحي.

وجدير بالذكر أنه وفقًا لبرنامج الأمم المتحدة التنموي، تواجه كازاخستان نقصًا كبيرا في الموارد المائية، من المتوقع أن يصل إلى 50% من احتياجاتها بحلول عام 2040. لذلك تعمل ماتيتو ، كونها أحد الشركات العالمية الرائدة في مجال إدارة ومعالجة المياه ، على أن تستثمر في مشروع معالجة مياه الصرف الصحي في كوكشيتاو، وسوف تجري دراسة شاملة وتقترح حلولاً مفصلة للمدينة والبلدية.

وأضاف غندور: عندما يتعلق الأمر بتطوير مشاريع البنية التحتية ذات التمويل الضخم، يظل نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص هو الصيغة الأفضل دائما. فنحن الأن نستثمرفي العديد من المشروعات العملاقة في عدد من الدول عبر عدة أسواق وذلك كجزء من استراتيجيات تلك الدول في دمج القطاع الخاص في خطط التنمية الخاصة بها. وتعتبر الشراكة الحالية مع دولة كازاخستان هي الشراكة التاسعة لنا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار