Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

لافارج مصر ولوميكا توقعان عقد بقيمة 93 مليون دولار لتوريد الكهرباء من الخلايا الشمسية

وقعت شركة لافارج مصر، عضو مجموعة هولسيم العالمية، عقد طويل الأجل مع شركة لوميكا مصر، وهي إحدى فروع شركات الاستثمار العالمية إيه بي مولر كابيتال، لتوريد الطاقة الكهربية من الخلايا الشمسية، وذلك بهدف استهلاك طاقة كهربية نظيفة بنسبة ٥٠% من إجمالي الاستهلاك اليومي للمصنع خلال فترة النهار.

وفي بيان لشركة لافارج مصر، قال نجيب ريبى، رئيس القطاعات الصناعية بالشركة، عضو مجموعة هولسيم العالمية: «انطلاقًا من حرص لافارچ الدائم على تحقيق الاستدامة، نسعى إلى تحقيق منظومة متكاملة لصناعة أسمنت صديق للبيئة، وذلك من خلال توقيع عقد جديد مع شركة لوميكا مصر يهدف إلى الاستفادة من الطاقة المتجددة للحصول على 140 جيجاوات/الساعة سنوياً من الطاقة الكهربية بالاعتماد على الخلايا الشمسية».

وأضاف أن قيمة الاتفاقية تبلغ 93 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ بحلول الربع الأول لعام 2024.

ولفت البيان إلى أن مصنع لافارج للأسمنت في مصر يستهلك طاقة كهربية سنويا تقدر ب ٧٥٠ جيجاوات/ساعة، كما أن محطة توليد الكهرباء المزمع بناؤها ستكون بقدرة تصل إلى ٥٠ ميجاوات،  وهي أول محطة تملكها لوميكا مصر بدخولها سوق توليد الكهرباء في مصر.

وتسعى الشركة لمواجهة التحديات البيئية للصناعات الأسمنتية، حيث قامت السنة الماضية بطرح منتجين هما ECO Planet  وECO Planet Prime، بما يحقق الاستدامة وتطبيق إعادة التدوير وذلك بهدف التحول إلى مواد بناء أكثر استدامة من أجل الحفاظ على البيئة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار