Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

فوداكوم العالمية تدرس زيادة استثماراتها في السوق المصرية

تدرس شركة فوداكوم العالمية زيادة وتعظيم استثمارات الشركة في السوق المصرية، بحسب شامل جوسيب، الرئيس التنفيذي للشركة.

ووفق بيان، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، مسئولي شركة فوداكوم العالمية، لاستعراض سبل تعظيم استثمارات الشركة في السوق المصرية.

أكد رئيس الوزراء، ما توليه الحكومة من حرص على توفير مختلف سبل الدعم للشركة بشكل مستمر، بما يسهم في زيادة استثماراتها في مصر.

وصرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن اللقاء استعرض بحث فرص استثمارية جديدة، لا سيما أن مصر يمكن أن تمثل مركزًا تكنولوجيًا على المستوى الإقليمي، في ضوء ما تمتلكه من مقومات، وخبرات بشرية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء استعرض أيضًا تجارب المجموعة المختلفة في عدد من المجالات.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أيضًا على التعاون الإيجابي مع مجموعة فوداكوم، معربًا عن تطلعه لتعزيز استثماراتها في السوق المصرية، والاستفادة من الكوادر المصرية في مجال صناعة التعهيد، مشيراً إلى أهمية التوسع في المزيد من الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على تحسينها.

وكان قد أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة أنفقت وتنفق أكثر من 9.4 تريليون جنيه لتنفيذ المشروعات التنموية في 9 سنوات ماضية.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر «حكاية وطن»، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، أن إفراط الدولة في تنفيذ المشروعات التنموية في 9 سنوات أحد أهم أوجه الانتقاد بعد الأزمة الاقتصادية.

وتابع: إنه عند تجميع الناتج المحلي الإجمالي لمصر خلال التسع سنوات الماضية مقابل نسبة الإنفاق على مشروعات تنموية ستجد أنها بنسبة حوالي 22% من الناتج المحلي.

وأوضح أن الدول لكي تحقق نهضة تنفق من 20% إلى 40% من الناتج المحلي على المشروعات، يعني أن مصر لا تزال في الحد الأدنى، ولو كانت قدرات الدولة تسمح بالمزيد من الإنفاق لفعلت، مضيفا أن «ما يميز هذه الاستثمارات أنها نفذت في كل مكان بمصر، ولم نترك جزءا في مصر لم تطله يد التنمية».

وأكد رئيس الوزراء أن كل التجارب الناجحة للدول المتقدمة قادتها قيادة لديها رؤية وإصرار على التنفيذ.

أكد مدبولي أن الدول النامية تعاني من الأزمات الاقتصادية المحيطة بها كدولة، مضيفًا: يبقي سؤال المواطن متي تخرج الدولة من الأزمة وتصبح من الدول المتقدمة علي الرغم من المشروعات التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الدول ذات التجارب الناجحة في التحول من مصاف الدول النامية إلي الدول المتقدمة، مثل ماليزيا وسنغافورة ، استغرقتا أكثر من 20 سنة للوصول إلى مصاف الدول المتقدمة علي الرغم أن تعدادها السكاني 5 مليون نسمة، إضافة إلى دولة المانيا التي لم تصل لما عليه إلا بعد فترة طويلة من الوقت بعد الحرب العالمية الثانية ، من خلال تطوير بنياتها التحتية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار