Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات توقع مذكرة تفاهم مع العبيكان السعودية

وقعت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر مذكرة تفاهم استراتيجية مع مجموعة العبيكان للحلول الرقمية متمثلة في مكتبها في مصر Obeikan Egypt بحضور المهندس عبد الله العبيكان الرئيس التنفيذي للمجموعة والمهندس خالد أبراهيم رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تعد العبيكان للحلول الرقمية هي الذراع الرقمي لمجموعة العبيكان للاستثمار،. من جهة أخرى، تعد غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجهة الرئيسية التي تمثل شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمنوط بها تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر وتعزيز التحول الرقمي.

أتفق الطرفان على إطلاق شراكة استراتيجية تستهدف تطوير منظومة التصنيع التكنولوجي المحلي في إطار مبادرة “Manutech” التي اطلقتها الغرفة، بهدف تعزيز التصنيع التكنولوجي ودعم اتجاهات الصناعة 4.0، كما تستهدف الشراكة تحقيق تطور حقيقي في مجال رقمنة عملية التصنيع لعدد من المنشآت الصناعية الكبرى والمتوسطة بما يخدم التصنيع المحلي وبما يحقق اثر إقتصادي إيجابي مستدام في إطار من التكامل بين البحث العلمي وإحتياجات الصناعة من خلال الابتكار وتعزيز المكون التكنولوجي المحلي.

أوضح خالد إبراهيم – رئيس مجلس إدارة الغرفة أن الغرفة تعمل  على التكامل والتعـاون مـع شركاء من القطاع الخاص خاصة في ظل الإمكانيات التقنية الكبيرة التي تمتلكها العبيكان في مجال الحلول الرقمية من خلال توقيع مذكرات التفاهم والتعاون الاستراتيجية حيث نجتمع جميعا على أهمية دعم وتطوير القطاع من خلال المبادرات والأنشطة المختلفة على رأسها مبادرة التصنيع التكنولوجي Manutech. .

تأسست غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عام 1999 كمحرك للصناعة الرقمية في مصر. تعمل الغرفة، كمنظمة غير حكومية، في دور المنسق بين الجهات الحكومية، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني لتعزيز التحول الرقمي في جميع قطاعات الأعمال.

انطلقت أعمال شركة العبيكان للحلول الرقمية سنة 2017 وذلك بهدف توفير أحدث الحلول والخدمات الرقمية المتخصصة لدعم قطاعات الأعمال المختلفة ودعم استراتيجية الشركات للتحول الرقمي بالاعتماد على أ التكنولوجيات والتقنيات وتصدير خبرات الشركة للأسواق العربية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار