Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

عاجل.. الرئيس السيسي يوجه بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق قادرون باختلاف

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق قادرون باختلاف لدعم ذوي الهمم، وذلك خلال فعاليات النسخة الخامسة لاحتفالية قادرون باختلاف بمركز المنارة الدولي.

وقال الرئيس السيسي لأبطال قادرون باختلاف: «أقدر عزيمتكم وإرادتكم وسعيد بوجودي بينكم، متمنيًا لكم كل التوفيق والنجاح».

وانطلقت، اليوم الأربعاء، النسخة الخامسة لاحتفالية قادرون باختلاف وهي الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي الإعاقة التي تُقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

وتحرص الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاهتمام الدائم بالأشخاص ذوى الهمم، وسط توجيهات مستمرة لكافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على وضع تمكينهم وتدريبهم ودمجهم فى المجتمع فى صدارة الأولويات.

واتخذت الدولة في ظل الجمهورية الجديدة خطوات فاعلة ومهمة انحيازا للأشخاص ذوي الهمم سعيا نحو تأمين السبل التي تسهم في دمجهم بالمجتمع، ومنها قانون صندوق ادرون باختلاف وتعديلاته والتي تهدف إلى حصول الأشخاص ذوي الاعاقة علي حقوقهم والمزايا القانونية التي يتمتعون بها في ظل الإرادة السياسية المتوفرة.

من جهته علق الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على قرار الرئيس قائلا: إن الرئيس منح شباب مصر من ذوي الهمم حقوق غير مسبوقة، وهو ما برهن عليه بالدليل القاطع بتخصيص 10 مليارات جنيه لصالح دعم صندوق قادرون باختلاف.

وأكد رئيس لجنة الشباب، في تصريحات صحفية عقب المشاركة في احتفالية قادرون باختلاف اليوم الأربعاء، أن القيادة السياسة أطلقت عام 2018 عاما لذوى الهمم، وكان محفزا لتلك الشريحة، كما حرص على إقامة دورة الألعاب الأفريقية الأولى للأولمبياد الخاص مصر 2020، والتى ضمت 800 لاعب من 42 دولة لتمثل أكبر تجمع فى تاريخ حركة الأولمبياد الخاص للاعبين الأفارقة وهو ما يعكس الاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية .

وأشار إلي أن اللجنة حريصة علي توجيه الجهات المعنية بالشباب بتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، والعمل على دمجهم في المجتمع من خلال الأنشطة الرياضية المختلفة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار