Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

عاجل.. الحكومة ترفع سعر رغيف الخبز 300% إلى 20 قرش

قررت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رفع سعر رغيف الخبز لـ20 قرشاً وذلك بداية من أول يونيو القادم.

وقال مدبولي، إن الدولة تستهدف تقديم الدعم المناسب للدولة، مشددا على أن الدولة ملتزمة بوجود الدعم، مضيفاً خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أن مجلس الوزراء، ناقش موضوع الخبز المدعم، لافتا إلى أن تكلفة الرغيف على الدولة 125 قرشا.

وأشار إلى أن الدولة لم تحرك سعر رغيف الخبز منذ 30 عاما، موضحا أن مجلس الوزراء قرر رفع سعر الرغيف  المدعم إلى 20 قرشًا اعتبارا من بداية الشهر المقبل.

رفع سعر رغيف الخبز بدءاً من يونيو القادم

وأضاف مدبولي، أن الدولة تتحمل 120 مليار جنيه سنويا في الخبز من خلال إنتاج 100 مليار رغيف سنويا، وبعد رفع سعر الخبز من 5 قروش إلى 20 قرشا يصل الدعم إلى 105 مليارات جنيه.

وأوضح  أن فارق السعر بين التكلفة والدعم يحمل الدولة أعباءً مالية كبيرة، وهدفنا تقليص هذا الدعم بصورة كبيرة.

ونوه مدبولي، إلي إن المجلس ناقش في اجتماعه الأسبوعي اليوم، عددا من الملفات المهمة، وعلى رأسها منظومة الدعم، والبدء في زيادة حوكمة المنظومة، بهدف تقليل بعض الأعباء المالية التي تتحملها الدولة،ضماناُ لوصول الدعم لمستحقيه.

وتتجه الحكومة لتحويل الدعم العيني إلي نقدي بعد قراراها برفع سعر الرغيف  لـ20 قرشاً بنسبة 300%.

ووجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدعوة للحوار الوطنى والخبراء لوضع خطة لكيفية التحول لمنظومة الدعم النقدى بدل العيني

وأكد مدبولي، أن سعر الرغيف لم يتحرك منذ 30 سنة، في حين أن فارق السعر بين التكلفة والدعم يحمل الدولة أعباءً مالية كبيرة، وهدفنا تقليص هذا الدعم بصورة كبيرة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار