Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شريف الصياد رئيسًا للمجلس التصديري للصناعات الهندسية

فاز المهندس شريف الصياد برئاسة المجلس التصديري للصناعات الهندسية لمدة 3 سنوات، كما تم اختيار المهندس حسام فريد أمينًا للصندوق، والمهندس محمد العيادي وكيلًا أول، والمهندس محمد سعد وكيلًا ثاني.

شهدت الانتخابات التي أجريت في مقر المجلس، حضور محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات.

تشكيل المجلس وفق قرار وزارة الاستثمار 

جاء التشكيل الكامل للمجلس التصديري للصناعات الهندسيةـ وفق قرار المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، الذي يحمل رقم 148 لسنة 2024.

ويضم المجلس أعضاء بارزين من القطاع الصناعي، منهم المهندس شريف الصياد من شركة تريدكو، وخليل إبراهيم خليل من شركة فريش الكتريك للأجهزة المنزلية، ومحمد سعد من سيجنفاي فيلبس مصر، وأحمد صادق السويدي من شركة المتحدة للمعادن (السويدي).

أعضاء المجلس الجدد

يشمل التشكيل الجديد أيضًا أحمد فكري عبد الوهاب من الشركة المصرية الألمانية (مرسيدس أجا)، وكريم غبور من شركة صناعة وسائل النقل الخفيف (MCV)، والمهندس حسام فريد من شركة الوايلر فريد للطلمبات، والمهندس محمد العيادي من شركة طيبة العيادي.

كما يضم المجلس أيمن النجولي من مصنع النجولى لصناعة المسامير وسحب الأسلاك، وأحمد مجدي من شركة أس أي وايرنج سيستمز ايجيبت – سوميتومو، والمهندس محمد العربي من شركة العربي للتجارة والصناعة، والمهندس محمد قنديل من شركة قنديل مصر للنجف.

ويكتمل التشكيل بالمهندس أمير نادر رياض من شركة بافاريا، وعبد الرحمن عسل من شركة جلوبال ترونكس، والمهندس رأفت الخناجرى من الشركة المصرية للصناعات المغذية للسيارات.

وتأسس المجلس التصديري للصناعات الهندسية عام 1997، جمهورية مصر العربية، وهو هيئة استشارية لوزارة التجارة والصناعة، ويهدف إلى تعزيز الصادرات الهندسية إلى الأسواق الدولية، وجذب الاستثمارات
الأجنبية المباشرة التي يمكن أن تسهم في تنمية الصادرات، ودعم صياغة الاستراتيجيات والسياسات والبرامج التي يمكن أن تعزّز الصادرات المصرية، والدعوة للتحديات التي تواجه المصدرين إلى السلطات الحكومية ذات الصلة، وتشجيع الصادرات الهندسية إلى الأسواق العالمية من خلال نهج يحركه السوق، والعمل كنقطة محورية لشركات الهندسة مع مقدمي الخدمات المحليين والدوليين لتحسين قدرتها على التصدير، وتمكين مصدري الهندسة من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة وتحقيق أهدافهم التصديرية من خلال التوجيه والأدوات والمعلومات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار