Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة قطر لنقل الغاز تتعاقد مع هايو نداى الكورية لبناء 6 سفن

وقعت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة “ناقلات” عقداً مع شركة Hyundai Samho للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية لبناء 6 سفن لنقل الغاز.

ويتضمن العقد بناء سفينتين لنقل الغاز الطبيعي المسال بسعة تصل إلى 174 ألف متر مكعب لكل منهما، و4 سفن حديثة لنقل غاز البترول المسال والأمونيا بسعة تصل إلى 88 ألف متر مكعب ، على أن يتم تسلمها بين عامي 2026 و2027 .

و مع دخول السفن الجديدة الى الخدمة  سيرتفع عدد ناقلات الغاز الطبيعي المسال في أسطول  الشركة الى 71 سفينة، و عدد ناقلات غاز البترول المسال إلى 8 سفن.

فى سياق متصل،شهدت أسعار الغاز الطبيعي المسال في شمال آسيا هبوطاً إلى  أدنى مستوى في 7 أشهر تقريباً، بسبب توقعات اعتدال الطقس وارتفاع المخزون التي قللت من الحاجة إلى شراء مزيد من الوقود لفصل الشتاء.

وهبطت أسعار العقود الفورية قرب 9.80 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية الثلاثاء، وهو أدنى مستوى لها منذ منتصف يونيو الماضي، في ظل وفرة الإمدادات، وقال متعاملون إن المصدرين، من أنجولا إلى بابوا غينيا الجديدة، عرضوا بيع شحنات في الأسبوع الجاري.

وتراجعت أسعار الوقود المستخدم في التدفئة ومحطات الكهرباء بنحو 50% منذ منتصف أكتوبر الماضي، ما يخفف الأعباء عن الأسر والشركات التي عانت من ارتفاع قيمة الفواتير بعدما أسفر غزو روسيا لأوكرانيا في مطلع 2022 عن أزمة طاقة عالمية.

انخفضت أسعار عقود الغاز المستقبلية في أوروبا أيضاً مع توقع انتهاء موجة الطقس البارد بحلول الأسبوع المقبل.

ويشير ارتفاع مخزون الغاز في مختلف أنحاء شمال آسيا (موطن أكبر مشتري الغاز المسال في العالم) أيضاً إلى عدم وجود حاجة ملحة لشراء كميات إضافية من الوقود.

و يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية في الصين وشبه الجزيرة الكورية في الفترة بين 9 يناير و17 يناير، وفقاً للبيانات التي جمعتها “بلومبرج”.

فيما أثار الانخفاض قدراً من اهتمام العملاء الأكثر تأثراً بتقلبات الأسعار في الأسواق الناشئة، فالمشترون في الهند وتايلاندا يبحثون عن شحنات لشهر فبراير، ما قد يساعد على وضع حد أدنى للأسعار، بحسب المتعاملين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار