Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة ايه بي بي تطلق حاسبة إلكترونية لتعزيز كفاءة الطاقة بالصناعة والمرافق

أطلقت شركة ايه بي بي، حاسبة جديدة عبر الإنترنت لتسهيل الوصول إلى رؤى البيانات بناءاً على أداء الطاقة لأنظمة التشغيل التي تعمل بالمحركات الكهربائية، الأمر الذي سيخدم قطاعي الصناعة والمرافق.

وقال بيان الشركة، إن تلك الخطوة تأتي مع اقتراب المؤتمر العالمي التاسع لوكالة الطاقة الدولية والذي يعقد لأول مرة في القارة السمراء في العاصمة الكينية نيروبي في الفترة من 21 إلى 22 مايو 2024.

وتابع البيان، أن القطاع الصناعي والمرافق في جميع أنحاء العالم يواجه تحديات عدة أهمها زيادة أسعار الطاقة  والتغير المناخي، مما أدى إلى تكاليف باهظة إضافية للشركات، وبالتالي أصبح من الضروري التوجه إلى تبني أفضل التكنولوجيات المتاحة لتحقيق كفاءة استخدام الطاقة وتخطي العوائق التقنية الحالية.

وأشارت شركة ايه بي بي إلى أنه من خلال إدخال البيانات الأساسية حول أسطول المحركات وساعات التشغيل ومتوسط قوة التشغيل، يمكن للعميل تقدير حجم وكمية التوفير في استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات وكذلك العائد من الاستثمار.

وأشارت الشركة إلى أن الحاسبة عبر الإنترنت هي نسخة أولية تستند إلى نفس الخوارزميات من تقييمات كفاءة الطاقة الشاملة التي يستخدمها خبراء شركة  ايه بي بي  والتي تعطي بدورها نظرة ثاقبة مفصلة حول كيفية أداء المحركات  الكهربائية، مما يساعد على توفير الطاقة، وخفض انبعاثات  ثاني اكسيد الكربون، وتعزيز كفاءة الطاقة للشركات بشكل عام.

وفي هذا الصدد تستهدف إيه بي بي مصر تعزيز مقاومة التغيرات المناخية، والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، وتعزيز التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون تماشياً مع رؤية مصر 2030 من خلال حلولها ومبادراتها التي تشمل المحركات والمضخات وأنظمة التحكم متغيرة السرعة .

وأوضحت أنه في خلال العقد الماضي استثمرت ايه بي بي ما يقرب من مبلغ 250 مليون دولار في مصر، مما يعكس ثقتها بأن هذا السوق المتنامي يعد من الأسواق الرائدة في مجالات كفاءة الطاقة والتحول الأخضر، والتحول الرقمي.

وأشارت إلى أنها نجحت في تمكين مصر من تخفيض استهلاك الطاقة عن طريق تقديم أنظمة طاقة مبتكرة وفعالة، كما أتاحت منصات تدعم تنفيذ استراتيجية للطاقة النظيفة في المنطقة، مثل حركة كفاءة الطاقة لاستخدام تكنولوجيات كفاءة الطاقة في بيئات العمل الخاصة بالشركات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار