Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة المملكة القابضة تبيع مجمعا سكنيا بالرياض بقيمة 900 مليون ريال

أعلنت شركة المملكة القابضة السعودية، عن بيع مجمع مدينة المملكة السكني في حي الربيع بمدينة الرياض لصندوق استثمار عقاري تابع لشركة الأول للاستثمار بقيمة 900 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان، بأنها ستشارك في الصندوق الجديد المالك مدينة المملكة وسوف تعلن عن نسبة المشاركة به لاحقاً علماً بأن اسم مدينة المملكة سيبقى كما هو، بحسب «العربية».

وأفادت الشركة بأن استراتيجية الصندوق تتمثل في تنمية إيرادات المجمع السكني وتحسين جودة الحياة عن طريق رفع الكفاءة التشغيلية وتحسين مستوى الخدمة.

ويقع المجمع على تقاطع طريق الثمامة مع طريق الملك عبدالعزيز، بالقرب من مركز الملك عبدالله المالي ومشروع المسار الرياضي ومطار الملك سلمان وواجهة روشن.

من الجدير بالذكر أن شركة المملكة القابضة السعودية، أعلنت أنها ضخت استثمارات في شركات الطاقة الروسية غازبروم، وروسنفت ولوك أويل في الفترة بين 22 فبراير و22 مارس عام 2022، بنحو ملياري ريال سعودي، أي نحو 520 مليون دولار .

وأضافت الشركة على حسابها على موقع تويتر: أن استثماراتها تندرج ضمن برنامج استثماري كبير للشركة مدته ثلاث سنوات وتبلغ قيمته الإجمالية 12.8 مليار ريال (3.4 مليار دولار).

وأوضحت المملكة القابضة أنها استثمرت 1.37 مليار ريال (360 مليون دولار) ريال في شركة غازبروم ونحو 196 مليون ريال  (52 مليون دولار) في روسنفت في 22 فبراير، إضافة إلى 410 ملايين ريال (109 مليون دولار) في لوك أويل في الفترة من 22 فبراير إلى 22 مارس 2022.

وفرضت دول غربية عقوبات على شركات الطاقة الروسية ومسؤوليها التنفيذيين في أعقاب أزمة أوكرانيا، والتي اندلعت في 24 فبراير.

والمملكة القابضة مملوكة في معظمها للأمير السعودي الوليد بن طلال، لكن صندوق الاستثمارات العامة، وهو صندوق الثروة السيادية السعودي، اشترى حصة 16.87 بالمئة من أسهم الشركة، بحسب افصاحات السوق السعودي.

وتقود السعودية وروسيا تجمع أوبك+، وهو تحالف تشكل في عام 2017 من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين مستقلين متحالفين معها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار