Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة إنبي تتعاون مع منظمة أوابك لتطوير القدرات الفنية فى الأنشطة البترولية

وقعت شركة إنبي الذراع الهندسى لوزارة البترول مذكرة تفاهم في مجال التدريب مع منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك».

ووفق بيان أكد المهندس طارق الملا وزير البترول، إن هذه الاتفاقية تاتى في إطار استراتيجية الوزارة وحرصها على فتح آفاق جديدة للتعاون المثمر والمستمر بين شركات البترول المصرية والمنظمات العالمية لتبادل الخبرات الفنية في جميع مجالات الصناعات البترولية لتحقيق التكامل المنشود.

وأضاف الملا أن منظمة أوبك تعد نموذجا ناجحا للتعاون والتكامل بين الدول الاعضاء، وهناك فرصة جيدة لزيادة التعاون خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن مجال التدريب سواء الفنى أو الإدارى من المجالات الهامة التي تحتاجها صناعة البترول لتواكب التطورات التى تشهدها صناعة البترول والغاز العالمية، موضحا أن شركة إنبى تعد نافذة لتدريب ونقل الخبرات للعاملين بدول أعضاء منظمة أوبك، باعتبارها شركة متخصصة فى أعمال التصميمات الهندسية.

أوضح المهندس جمال عيسي اللوغاني الأمين العام لمنظمة أوابك فى كلمته أن التدريب المتواصل يعد اللبنةَ الرئيسية التي تسهم في تطوير الصناعة البترولية، وأن أوابك عَمَدَتْ منذ العام الماضي إلى التنسيق مع عدة جهات لعقد العديدِ من الدورات التدريبية، كانت من بينها دورة تدريبية متميزة بالتنسيق مع شركة إنبي، في نوفمبر 2022.

ولفت إلى أن الجهودٍ المشتركةٍ تَوَّجُت بتوقيعِ هذه المذكرةِ للتعاون في مجال التدريب لتوحيدِ الجهود لتوفير أفضل الخبرات للعاملين في الصناعة البترولية.

وأوضح المهندس محمد عبد العزيز رئيس إنبي، إن مذكرة التفاهم تهدف إلى وضع آليات لتعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين الطرفين بما يساهم في تطوير قدرات الكوادر العلمية المتخصصة في الدول الأعضاء في المنظمة.

وكذلك تبادل الخبرات الفنية في جميع مجالات الصناعات البترولية وتطوير ورفع القدرات الفنية والإدارية بشكل عام من خلال إعداد وتنظيم ندوات ودورات وبرامج تدريبية وورش عمل للعاملين، بما يسهم في تطوير قدرات الكوادر العلمية المتخصصة وتبادل الخبرات الفنية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار