Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة إنبي تتعاقد على أعمال بقيمة 5 مليارات دولار خلال 4 سنوات

تعاقدت شركة إنبي على حجم أعمال فعلي ينفذ خلال الفترة من 2024 إلى 2028 بقيمة تصل إلى حوالى 5 مليارات دولار، وفق المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وقال الملا في بيان، إن حجم أعمال ورأسمال شركات القطاع زاد بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية، بالاستفادة من رؤية التطوير والتحديث التى أطلقتها الوزارة عام 2016.

جاء ذلك خلال اعتماد نتائج أعمال شركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية إنبى عن عام 2023.

وأشار الوزير إلى أن شركة إنبي قدمت نجاحات داخل وخارج مصر كشركة هندسية متخصصة فى زيادة أنشطتها بمجالات التعدين والتحول الطاقي والاستدامة وزيادة كفاءتها في مجال التدريب.
وأوضح المهندس وائل لطفى رئيس الشركة أن كفاءة ومرونة نموذج العمل القائم على التكيف مع التغييرات والتطوير والتحسين المستمر والإبداع والاستدامة، مكنت شركة إنبى من تعزيز كفاءة العمليات وطريقة إدارتها وتقديم قيمة مضافة وتنافسية لكافة الشركاء والعملاء وبالتالي تحقيق الأهداف والتطلعات.

وأوضح أنه خلال عام 2023، تمت المشاركة من قبل شركة إنبي في تنفيذ عدة مشروعات وطنية عملاقة مثل مشروع توسعات مصفاة تكرير ميدور، و مجمع أسيوط للتكسير الهيدروجيني لشركة أنوبك، ومشروع توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية ومحطة ضواغط دهشور لشركة جاسكو.

وتابع أنه تم تشغيل منصة شمال صفا المرحلة الأولى لشركة جابكو وتوسعات ميناء الحمرا لشركة ويبكو، ووحدة الميثانيتور بشركة أنربك ومشروع المراقبة والتحكم الآلى فى خزانات الوقود بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية بالعاصمة الادارية و مجمع الأسمدة الأزوتية بالسويس الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2023.

ولفت إلى أنه على الصعيد الخارجي، تمكنت إنبى بنجاح من الانتهاء من تنفيذ عدة مشروعات كبرى لشركة أرامكو السعودية، كما نجحت في التعاقد على تصميم وتنفيذ عدة مشروعات في عدد من الدول العربية شملت تصميم وتنفيذ مشروع لشركة أرامكو السعودية ومشروعين لصالح شركة فجر الأردنية، ومشروعاً لشركة أدنوك الاماراتية، والعمل فى هذه المشروعات وفقاً لأحدث المقاييس والمعايير العالمية وطبقاً لبرامج زمنية مخططة وبأعلى معدلات الكفاءة والأداء ومعايير الجودة والسلامة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار