Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سيتي سكيب يختتم أعماله في السعودية باستثمارات تتجاوز 110 مليارات ريال

اختتم معرض سيتي سكيب أعماله في السعودية بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في السعودية بعد أن شهد استثمارات بقيمة تتجاوز 110 مليارات ريال.

وشارك في معرض سيتي سكيب أكثر من 350 جهة عارضة، وأكثر من 10 آلاف مستثمر دولي، وأكثر من 300 متحدث، فيما بلغ عدد الزوّار للمعرض أكثر من 160 ألف زائر.

ونقلت سي إن بي سي عن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز الشريك المؤسس لشركة “تحالف”، فيصل الخميسي، قوله إن التأثير المباشر للمعرض جاء من خلال حجز أكثر من 3800 وحدة سكنية من الشركة الوطنية للإسكان بقيمة 3.8 مليار ريال.

هذا وبلغ التأثير غير المباشر للمعرض ـ الذي اختتم أعماله في السعودية ـ على اقتصاد مدينة الرياض في خدمات الضيافة، والطيران، والفنادق أكثر من 94.5 مليون ريال، مبيناً أن طلبات التسجيل للعام القادم تجاوزت 4 أضعاف تسجيل العام الحالي.

وقدمت وزارة الإسكان المصرية عرضاً عن “رؤية مصر للإسكان 2030″، وذلك خلال مشاركتها بإحدى الجلسات الحوارية، المنعقدة فى معرض سيتي سكيب.

وجاء العرض على لسان الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، بحضور ممثلى الوفود المشاركة في سيتي سكيب، والذى تستضيفه المملكة العربية السعودية، تحت عنوان “لبناء مسكن المستقبل”، بمشاركة من أكثر من 170 دولة، وجهات عارضة من 21 دولة.

وأوضح الدكتور عبدالخالق إبراهيم، أن “رؤية مصر 2030″، تضمنت مجموعة من الأبعاد التنموية، ومنها بُعد التنمية العمرانية، وهو ما تم ترجمته إلى المخطط الاستراتيجي القومى للتنمية العمرانية – مصر 2052، والذى استغرق إعداده عامين، ويتم تحديثه كل 5 سنوات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار