Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ساويرس يستعد لإطلاق مشروع عقاري ضخم في العراق

أكّد نجيب ساويرس عزمه “إطلاق مشروع عقاري ضخم في العراق”، ما يمثل عودة الملياردير المصري إلى السوق العراقية التي سبق أن استثمر بقطاع الاتصالات فيها قبل حوالي 20 عاماً.

وقالت بلومبرج الشرق إن ساويرس كشف في اتصال معها، عبر الهاتف، أن تطوير المشروع سيتم عبر شركته “أورا ديفلوبمنت” (ORA Development)، فيما لم يفصح عن حجم الاستثمارات المرصودة للمشروع.

كان ساويرس نشر على حسابه بمنصة “تويتر” صورة جمعته مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مشيراً إلى لقاء مثمر جمعهما واتجاه لإطلاق مشروع عملاق في العاصمة بغداد.

تجربة الاستثمار بالتطوير العقاري في العراق هي الأولى لساويرس، لكنه سبق أن عمل في سوق الاتصالات العراقية عام 2003 عبر شبكة محمول “عراقنا” والتي تخارج منها في وقت لاحق.

ساويرس صرح سابقاً أنه يدرس الاستثمار بشحن السيارات الكهربائية في المغرب، مبدياً استعداده لضخ 100 مليون دولار في المملكة كاستثمار أولي إذا توفرت الفرصة المناسبة.

كما أعلن عن عزمه على إنشاء فندقين جديدين في الساحل الشمالي، وفنادق في العاصمة القاهرة بالقرب من الأهرامات والمتحف المصري الجديد، “بكلفة 200 إلى 300 مليون دولار للفندق الواحد، وبعضها قد تفوق الاستثمارات المرصودة لتطويره هذه القيمة”، على حدّ قوله.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار