Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ساويرس: استثماراتي في مصر مليار دولار والمشهد الاقتصادي يحتاج لتجديد الأفكار

بلغت استثمارات رجل الأعمال نجيب ساويرس في مصر أكثر من مليار دولار، ويعتزم تدشين مشروعين خلال عام 2024 في التجمع والساحل الشمالي، وفق ما كشفه اليوم في مؤتمر.

وعن أرباحه من استثماراته في مصر قال المهندس نجيب ساويرس: “لم أربح جنيه واحد من مشروع زد بسبب ارتفاع الأسعار مقارنة بما تم التعاقد عليه منذ 3 سنوات”.

وأوضح المهندس نجيب ساويرس أن استثمارته في مصر ستشهد نموا خلال الفترة المقبلة من خلال مشروعات جديدة ستطلقها شركة أورا ديفلوبرز.

ولفت إلى أن رجل الأعمال ناصف ساويرس لن يترك استثماراته في مصر بل أن انتقاله لأبوظبي مجرد مكتب عائلي لإدارة أعماله.

وأضاف أن المشهد الاقتصادي العام في مصر يحتاج إلى تجديد الأفكار، مؤكدا على ضرورة الاستماع لأفكار الشباب بشكل أكبر.

وأشار إلى أن تراكم الديون الخارجية و التزام مصر بسداد مستحقات وفوائد قروض خارجية بنحو 48 مليار دولار خلال 2024، أمر في غاية الصعوبة ويحتاج لأفكار جديدة خارج الصندوق، مضيفًا أنه في الوقت ذاته أن مصر تستطيع تجاوز الأزمات.

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

وكشف المهندس نجيب ساويرس، عن عزم شركة أورا ديفلوبرز استثمار نحو 15 مليار دولار في مشروع بإمارة أبوظبي في دولة الإمارات، وذلك خلال 10 سنوات.
وأضاف في رده على سؤال بوابة بلوم خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة قبل قليل، إن المشروع تم التعاقد على أرض المشروع بمساحة 20 مليون متر مربع، وتم الإعلان عن تفاصيله، إذ أنه يقع بين أبوظبي ودبي في منطقة غنتوت.
وقبل قليل كشف رجل الأعمال نجيب ساويرس أن شركة أورا ديفلوبرز حققت مبيعات بقيمة 55 مليار جنيه منذ بداية العام الجاري، وحتى الآن.
وأضاف أن الشركة حلت في المرتبة الثانية في قائمة أكبر مبيعات محققة في السوق العقاري خلال العام الجاري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار