Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

راية لتكنولوجيا المعلومات تحقق 4 مليارات جنيه مبيعات خلال 9 أشهر

حققت شركة راية لتكنولوجيا المعلومات مبيعات سنوية بلغت نحو 4 مليارات جنيه بحلول سبتمبر، 2023 وبلغت نسبة النمو السنوي للشركة 85.8% بحلول سبتمبر 2023.

وحققت الشركة نمواً سنوياً بنسبة 467% في قطاع الاتصالات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وارتفعت الحصة السوقية بمجال حلول أجهزة الصراف الآلي لتتجاوز 54%، كما سجل النمو السنوي للحلول الموجهة لقطاع النفط والغاز 44%.

وصرح المهندس، هشام عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، بأن قطاع تكنولوجيا المعلومات لدى راية القابضة متمثلاً في راية لتكنولوجيا المعلومات وشركاتها التابعة؛ راية للنظم، وراية للخدمات الدولية، وراية لمراكز البيانات، وراية لخدمات الشبكات، قد حققت نمواً ملموسا على مستوى المبيعات والتوسعات والخدمات والحلول المقدمة بختام الربع الثالث من العام.

كما أفاد أن الشركة قد اتخذت مؤخراً عدداً من الإجراءات التشغيلية والتوسعية التي انعكست بشكل إيجابي على الحصة السوقية ومكانة الشركة بقطاع تكنولوجيا المعلومات بالمنطقة.

جاء ذلك على هامش معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، في دورته السابعة والعشرين، والذي تنظمه شركة تريد فيرز إنترناشيونال، ويُقام بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري، تحت شعار من أجل عالم أفضل بحضور أبرز الفاعلين المحليين والإقليمين بقطاع تكنولوجيا المعلومات من القطاعين العام والخاص.

وقال الرئيس التنفيذي: عززت راية لتكنولوجيا المعلومات محفظة أعمالها بمزيد من الشراكات مع عدد من الكيانات الفاعلة بسوق تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، فخلال عام 2023، انضم إلى قائمة شركائنا التقنيين شركة Nutanix، من أبرزها حلول البنية التحتية شديدة التقارب HCI، التي تجمع بين الحوسبة والتخزين والشبكات في منصة واحدة.

وأضاف: وقعنا كذلك شراكة استراتيجية مع Software AG التي تعد من أكبر الفاعلين في قطاع تكنولوجيا المعلومات عالمياً، ونقدم من خلالها حلول البنية التحتية التكنولوجية، وتقنيات مثل إدارة قواعد البيانات، وتحديث التطبيقات، وبرامج إدارة العمليات التجارية BPMS –  التي تساعد الشركات على أتمتة وتبسيط عملياتها، وتحسين رؤيتها والتحكم في عملياتها التجارية – وخدمات البنية الموجهة نحو الخدمة SOA، وناقل خدمات المؤسسة ESB.

وتابع الرئيس التنفيذي: أحرزت راية تقدماً على مستوى قدراتها التشغيلية، والتي من شأنها دعم أعمالنا خلال الفترة المقبلة؛ إذ افتتح مركز بيانات راية المرحلة الثالثة من توسعاته بأحدث التقنيات الكهروميكانيكية، وأسست وحدة جديدة للبرمجيات والتطوير، وأسست مركزاً جديداً لدعم تخطيط موارد المؤسسات ERP، كما انتهت من تدشين وتشغيل مركز البيانات الثالث لها بمدينة السادس من أكتوبر.

وأضاف: حصلنا كذلك على ترخيص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمراكز البيانات المعتمدة ومقدمي الخدمات السحابية. ذلك علاوة على الحصول على شهاداتنا العالمية وتجديد بعضها، بما في ذلك PCI وISO 20000-1 وISO 27001 وFRA. وأضفنا إلى بنيتنا التكنولوجية مكدس سحابي Cloud Stack جديد يعتمد على تقنيات الحاويات Containers technologies والهياكل البيانية المفتوحة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار