Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس مجلس العقار: نتمنى تكرار صفقة رأس الحكمة في العاصمة الإدارية والجلالة

علق الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، ورئيس مجلس العقار المصري على صفقة رأس الحكمة والتي أعلنت الحكومة عن تفاصيلها اليوم، إذ ستبلغ عوائدها الأولية 35 مليار دولار.

وقال الدكتور أحمد شلبي، إن صفقة رأس الحكمة تمثل خطوة كبيرة وهامة لمصر حيث ان توقيتها يعتبر حاسم، لأنها تعتبر من الاستثمارات الحقيقية للدولة لأنها ستساهم في إحداث تنمية حقيقية في منطقة كبيرة واستراتيجية مما سيحدث نقلة نوعية في منطقة الساحل الشمالي الغربي ككل.

وتابع أنه فيما يخص تفاصيل الصفقة فهي تعتبر ناجحة جدا، سواء على مستوي حصة الأرباح والدفعات الأولى أو على مستوى حجم الاستثمارات التي سيتم ضخها في المشروع وفرص العمل التي سيتم توفيرها من خلاله.

وتابع أنه بالإضافة إلى ما سبق، سيساهم المشروع في تشغيل مصانع مواد البناء والخامات، كما سيقوم بتنشيط الحركة التجارية بوجه عام.

وأوضح أن هذا المشروع يعتبر نموذج للمشروعات التي ستساهم بشكل فعال في دوران عجلة الاستثمار في مصر ومثل هذه الصفقات تمثل مفتاح الخروج من الازمة الإقتصادية الحالية.

وأشار الدكتور أحمد شلبي، إلى أنه من أهم ملامح هذه الصفقة هو كونها صفقة منطقية وعادلة حيث ان الدولة لم تتنازل عن أيا من الأصول أو الشركات المهمة التي تمتلكها بل بالعكس فحرصت الدولة على التعاون مع شركة كبيرة لديها باع طويل في مجال التطوير العقاري ولديها القدرة على خلق مدينة متكاملة بمميزات تنافسية على مستوي العالم وهذا يعتبر ركن أساسي من أركان خطة مصر 2052 الخاصة بتنمية مساحة الرقعة المعمورة من 7% إلى 14%

وأكد شلبي أنه يتمنى أن تتكرر مثل هذه الصفقات في العاصمة الإدارية ومدينة الجلالة وغيرها من المدن التي بدأت الدولة في وضع النواة الأولى للتنمية فيها ونود أن نراها تنطلق للعالمية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار