Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب غدًا

يعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء برنامج الحكومة الجديدة، على مجلس النواب خلال الجلسة العامة غدًا الاثنين، بمقر المجلس بالعاصمة الادارية.

وأكد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تقرر عقد الجلسة العامة للمجلس غدًا وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

برنامج الحكومة الجديدة

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيانًا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي.

أداء اليمين الدستورية

وأدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الأربعاء الماضى، وطبقًا للمدة 146 من الدستور فإن مجلس النواب بعد أن يستمع إلى برنامج الحكومة سيقوم بإحالته إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه يُعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.

أدى الفريق كامل عبد الهادى فرج الوزير، اليمين الدستورية نائباً لرئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزيرا للنقل، بالإضافة إلى وزارة الصناعة.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن الفريق كامل الوزير:

بحسب الموقع الرسمي لمجلس الوزراء فإن اسم الوزير الجديد المكلف بملف الصناعة والنقل وكذلك تكليفه نائب لرئيس الوزراء فهو كامل عبد الهادي الوزير البسيوني الحاصل علي الكلية الفنية العسكرية – الدفعة 17 في 1 يوليو 1980 “تخصص إنشاءات”.

حاصل على ماجستير العلوم العسكرية

نجح في الحصول على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وزمالة كلية الحرب العليا والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وحاصل على “ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة”، و”نوط الخدمة الممتازة”.

ومن خبراته العلمية، الإشراف العام على مشروع حفر “قناة السويس الجديدة” 2015، وحفر القناة الجانبية لـ”ميناء شرق بورسعيد” و الإشراف على مشروع الطرق القومية، ومشروع “هضبة الجلالة” بالعين السخنة، ومشروع “محور روض الفرج” والإشراف العام على كوبري سندوب “كوبري الشهيد عمرو فتحي صالح عمارة”.

كما تقلد عدة مناصب منها رئيس أركان الهيئة الهندسية بين 2014 و2015 ورئيس “الهيئة الهندسية للقوات المسلحة” منذ ديسمبر 2015 ثم وزيرا للنقل والمواصلات في مارس 2019،، ورقي إلى رتبة فريق ثم وزيراً لقطاع الصناعة والنقل في يوليو 2024 ونائب لرئيس الوزراء.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار