Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس الوزراء: جامعة باديا ثمرة الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، في احتفالية أقيمت بالشراكة مع جامعة تكساس الأمريكية، مشيرا إلى أن جامعة باديا تعد ثمرة الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في مجال التعليم.

 

التعاون المثمر مع القطاع الخاص

استهل رئيس الوزراء، كلمته بالتعبير عن سعادته بوجوده في هذا الحدث الهام، مشيرًا إلى أن جامعة باديا تعد ثمرة الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، والتي تسهم في عملية البناء والتطوير والتنمية. وأكد حرصه على حضور افتتاح مشروعات شراكة أخرى مثل Sun Capital وI-City، مشيدًا بجهود الدولة لتعظيم عملية الشراكة والاستفادة من أصولها لتحقيق نتائج بناءة.

 

التركيز على التنمية البشرية والتعليم العالي

وأوضح رئيس الوزراء، أن افتتاح جامعة باديا يعزز من التنمية البشرية، وهو ملف تحرص الحكومة الجديدة على العمل عليه بجدية. وأشار إلى أن الدولة تسعى لرفع كفاءة منظومة التعليم العالي، حيث ارتفع عدد الجامعات في مصر من 50-52 جامعة في عام 2014 إلى 100 جامعة اليوم، مع التركيز على الجامعات الأهلية والتكنولوجية بالشراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات الدولية.

 

الهدف الاستراتيجي لمصر كمركز تعليمي إقليمي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن هذه الخطوات تهدف إلى إعادة مصر إلى مكانتها كمركز إقليمي للتعليم، وجذب الطلاب من المناطق المحيطة للتعلم في مصر.

وأشاد رئيس الوزراء، بالجهود التي تُبذل لتحقيق هذه الرؤية، مقدّمًا شكره لكل من ساهم في تنفيذ مشروع جامعة باديا، بما في ذلك وزارة الإسكان ومجموعة بالم هيلز وشركة تعليم وجامعة تكساس.

 

توجهات جامعة باديا نحو التميز الدولي

في كلمته، أعرب المهندس محمد الرشيدي، العضو المنتدب لشركة تعليم ورئيس مجلس أمناء جامعة باديا، عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء على دعمهم لقطاع التعليم الجامعي في مصر. وأكد أن جامعة باديا تسعى لتقديم تعليم عالي الجودة يتماشى مع المعايير العالمية.
وأشار إلى أن جامعة باديا تمثل نموذجًا قادرًا على المنافسة عالميًا، وتسهم في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 من خلال التوسع في التعاون الدولي في مجال التعليم العالي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار