Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس الوزراء: أزمة الدولار كانت سبب في تعطل عمل بعض المصانع بكامل طاقتها

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن بعض المصانع كانت تعمل بنسبة 25 % إلى 30 % من طاقتها، بسبب أزمة نقص الدولار في المقابل، تعمل المصانع اليوم بكامل طاقتها، وزاد المعروض بشكل كبير.

جاء ذلك علي خلفية مؤتمر صحفي عقدة رئيس الوزراء اليوم عقب اجتماع الحكومة وردا علي عدد من الأسئلة الصحفية

جاء ذلك حرصاً من الحكومة على التواصل المستمر مع وسائل الإعلام، لمناقشة ومتابعة مختلف القضايا والملفات التي تشغل الرأي العام، واستعراض الجهود المبذولة من جانب الحكومة في هذا الإطار، وخلال، مؤتمراً صحفياً، عقده  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عقب انتهاء الاجتماع الأول للحكومة في تشكيلها الجديد.

وأضاف رئيس الوزراء أنه إذا اجتمعت المجموعة الوزارية يوم الأحد على سبيل المثال، ووجدت أنها في احتياج لعرض موضوع على مجلس الوزراء، واستصدار قرار منه، سيكون بالإمكان عرض توصيات المجموعة باتخاذ القرار خلال اجتماع الحكومة التالي خلال نفس الأسبوع، ليُتَخذ القرار اللازم، كي نتمكن من سرعة المتابعة واتخاذ أي إجراءات تتخذها المجموعات الوزارية، إذا كانت في احتياج للعرض على مجلس الوزراء.

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بأنه من الممكن أن يتم اتخاذ قرار داخل المجلس والموافقة عليه، وبالمتابعة نجد أنه لم يتم تنفيذه ولم يفَعَّل على الأرض بسبب أن موظف أو مسئول في وزارة ما، اتخذ إجراء معيناً، أعاق تنفيذ القرار المتخذ من جانب الحكومة.

وأكد مدبولي في هذا الصدد على أهمية التنسيق العرضي والمستمر، ومن هنا جاءت فلسفة إنشاء المجموعات الوزارية التي تم الإعلان عنها، كنطاق أو صلب عمل الحكومة خلال المرحلة القادمة، حيث سيتم تشكيل مجموعات عمل وزارية متخصصة تضم مختلف الوزراء المعنيين بالملف، كملفات التنمية البشرية، والتنمية الصناعية، وذلك سعياً لاتخاذ مختلف القرارات والخطوات التي تضمن تنفيذ التوجهات والاستراتيجيات التي تتبناها الدولة على أرض الواقع، ومتابعة تنفيذها بالفعل، مشيراً إلى أن هذا شيء مهم للغاية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار