Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئاسة الوزراء: خطوات ملموسة لتسوية مديونيات شركات قطاع الأعمال

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم بذل خطوات ملموسة في ملف تسوية مديونيات شركات قطاع الأعمال، وتم تسوية جانب من هذه المديونيات، ومن المهم استكمال هذه الخطوات.

وأضاف خلال لقاءه مع محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام على الأهمية التي تحظى بها ملفات وزارة قطاع الأعمال ضمن أولويات الدولة خلال هذه المرحلة، في ظل الدور والمهام المتعددة للشركات التابعة للوزارة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن هناك هدفاً استراتيجياً تعمل الدولة على تحقيقه، والذي يتمثل في العمل على الاستغلال الأمثل لإمكانات هذه الشركات والأصول المملوكة لها، موضحاً أنه يتم حالياً ضخ استثمارات لتطوير عدد من شركات قطاع الأعمال العام، مثل الشركة القابضة للغزل والنسيج، لافتاً إلى أهمية أن ترتبط خطط التطوير وإعادة الهيكلة بالشراكة مع القطاع الخاص فيما يخص جانب الإدارة، مؤكداً في هذا الصدد على ضرورة أن يكون هناك خطة واضحة لتحقيق هذا الأمر.

وأضاف مدبولي أنه تم بذل خطوات ملموسة في ملف تسوية مديونيات شركات قطاع الأعمال، وتم تسوية جانب من هذه المديونيات، ومن المهم استكمال هذه الخطوات.

وخلال الاجتماع استعرض محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أهم الجهود التي يتم العمل عليها حالياً، في إطار دفع العمل بالشركات التابعة للوزارة، والاستغلال الأمثل للأصول المملوكة لها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار