Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

خلود العميان: المصريون يسيطرون على 34% من قائمة فوربس الشرق الأوسط تحت الثلاثين

قالت خلود العميان رئيس تحرير مجلة فوربس إن مصر احتلت مركزا متقدما في تصنيف فوربس الشرق الأوسط under 30 في مجال ريادة الأعمال، فقد احتلت المركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث عدد الصفقات الاستثمارية في الشركات الناشئة في عام 2021، لافتة إلى أن قائمة فوربس الشرق الأوسط 30 Under30 لهذا العام تضم 12 شابًا مصريًا بما يمثل أكثر من 34% منها.

 

ولاختيار المواهب الشابة لهذه القائمة، عملت فوربس على تقييم أكثر من 400 ترشيح ضمن جولتين، لإعداد قائمة مختصرة ضمت 80 مرشحًا. ثم بحث المُحكّمون، وهم جميعهم خبراء ضمن اختصاصاتهم، في بيانات المرشحين لاختيار من استحقوا التأهل للقائمة النهائية.

كما أوضحت أن فعاليات القمة تشهد وجود مجموعة من كبرى الشركات في العالم، التي تقدم دعمًا وتمويلًا للشركات الناشئة، مثل شركة Sequoia و500 Global، وهو ما يمثل فرصة للشركات الناشئة ورواد الأعمال لتقديم نماذج أعمالهم والحصول على دعم هذه الشركات الكبرى.

بالإضافة إلى حضور مجموعة من أهم الرؤساء التنفيذيين والمديرين لكبرى الشركات في الشرق الأوسط لتقديم ورش تدريبية وجلسات نقاشية، تساهم في إثراء مجتمع الأعمال داخل المنطقة واستكشاف المزيد من فرص النمو.

وأشارت العميان إلى أن القمة تهدف إلى وضع مصر على الخريطة العالمية في مجال ريادة الأعمال، وتتضمن فعالياتها قمة تنظيم مسابقة لطرح أفكار المشاريع ” Speed-Pitch”، وحفل تكريم الفائزين من أعضاء قائمة فوربس الشرق الأوسط (30 Under30) لعام 2022.

بالإضافة إلى مهرجان موسيقي وحفل ختامي متميز. وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع شركة أوراسكوم للتنمية لانعقاد القمة في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، الذي يعد منارة للعلوم والفنون والثقافة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار