Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

حسن علام تجمع رأسمال شركة جديدة للطاقة الخضراء مع البنك الأوروبي وميريديام

 بدأت شركة حسن علام للمرافق في التوسع بمجال الطاقة المتجددة والمشروعات الخضراء بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وشركة ميريديام من خلال جمع رأس المال في منصة “حسن علام للطاقة بي في”.

ووفق بيان شركة حسن علام، فإن منصة “حسن علام للطاقة بي في”، هي منصة جديدة تم إنشاؤها للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة في المقام الأول في مصر وفي بلدان أخرى في إفريقيا.

ولفت البيان إلى أن هذا الاستثمار سيعزز مشاركة القطاع الخاص في قطاع الطاقة المصري ويسهل خطط الحكومة لإزالة الكربون من خلال تسريع تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة والمساهمة في تحول مصر إلى الطاقة الخضراء.

ويعد هذا الاستثمار بمثابة مشروع أساسي في برنامج الطاقة المتجددة بقدرة 10 جيجاوات في إطار ركيزة الطاقة التي يقودها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ضمن مبادرة مصر بشأن الترابط بين المياه والغذاء والطاقة (نوفي) والتي تم إطلاقها في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 27) عام 2022.

وتدلل هذه المبادرة على التزام محوري تجاه المشاركة في السياسات المستدامة، والتي تم تصميمها بشكل استراتيجي لتتوافق مع تطلعات الحكومة المصرية.

وستتبع جميع المشاريع أفضل الممارسات البيئية والاجتماعية الصارمة، وذلك انطلاقاً من تجربة الشركاء المعترف بها وخبراتهم في هذا المجال.

وعلق عمرو علام، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة حسن علام القابضة، قائلاً: “من خلال جهودنا المشتركة، نتطلع إلى تحقيق طموح مصر في توسيع بصمتنا في مجال الطاقة الخضراء. علاوة على ذلك، ينبغي أن يؤدي هذا التعاون إلى دفع استثمارات أجنبية كبيرة إلى مصر، مما يعزز المرونة الاقتصادية والنمو المستدام”.

وعلق تييري ديو، الرئيس التنفيذي لشركة ميريديام، قائلاً: “إن هذه الشراكة طويلة الأمد ومشاريع الطاقة المتجددة التي ستنتج عنها ستساعد في دعم وتسريع برنامج تحول الطاقة في مصر. وسنستفيد من خبرتنا الواسعة في قطاع الطاقة المتجددة وسنعمل مع شركائنا لضمان أن تصبح هذه المشاريع مثالاً في المنطقة”.

ومن جهتها قالت نانديتا بارشاد، المدير الإداري للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للبنية التحتية المستدامة، إن الشراكة الجديدة تأتي لدعم توسيع نطاق مصادر الطاقة المتجددة في مصر وتسريع تحولها إلى الاقتصاد الأخضر، وسيسهل هذا الاستثمار الاستراتيجي تحقيق برنامج الطاقة المتجددة بقدرة 10 جيجاوات في إطار ركيزة الطاقة في مبادرة مصر بشأن الترابط بين المياه والغذاء والطاقة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار