Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جي في أوتو تخطط لاستثمار 30 مليون دولار في تحديث خطوط إنتاج سيارات لادا

تعتزم شركة جي في أوتو وسيارات لادا في العمل على تحديث خطوط الإنتاج الخاصة بسيارات العلامة الروسية في مصر.

خلال المؤتمر الذي عقد قبل قليل، أن خطة الشركة تتضمن استثمار ما بين 20 إلى 30 مليون دولار لتحديث خطوط الإنتاج، لافتا إلى أن تلك الخطوة تأتي بعد دخول شركة جي في أوتو في تحالف مع علامة “لادا Lada” لتكون وكيلا لها في مصر.

وأوضح حمودة، أن الاتفاق مع لادا يتضمن تصنيع سياراتها في مصر مع تسويقها وتوزيعها لكافة أسواق إفريقيا والدول العربية وبعض الأسواق الأخرى.

وتابع أن الاتفاق يتضمن إعادة لادا بقوة إلى السوق المصري واستكمال ما قامت به شركة الأمل – الوكيل السابق لعلامة لادا – على مدار السنوات الماضية، لافتا إلى أن شركة الأمل ستظل مسؤولة عن تصنيع سيارات لادا جرانتا في مصر.

ولفت إلى أن شركة جي في أوتو وسيارات لادا ستعملان على تصنيع 5 أو 6 سيارات جديدة تابعة لعلامة لادا في مصر، لافتا إلى أنه من المخطط إنشاء مصنع كبير يعتمد على تعميق التصنيع المحلي بصورة رئيسية.

وتأتي تلك الخطوة التي اتخذتها شركة جي في أوتو لتصنيع سيارات لادا بالتزامن مع سعي العديد من الشركات للتوسع في سوق السيارات في مصر، حيث أعلنت شركة المنصور للسيارات بدء إنتاج طرازات ومنتجات جديدة من سيارات إم جي في مصر، خلال الربع الأول من العام المقبل، وفق أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي للشركة.

وأضاف وفق البيان الصادر عن مجلس الوزراء، أن العملية الإنتاجية للطراز الجديد التابع لشركة “إم جي”، ستكون باستثمارات أجنبية مباشرة تبلغ 20 مليون دولار، مشيرًا إلى أن المشروع سيوفر نحو 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وفي يناير الماضي وخلال اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، أعلنت شركة مرسيدس بنز أنها تتطلع إلى مناقشة إستراتيجية صناعة السيارات التي أطلقتها الحكومة المصرية للتعرف عن قرب على الحوافز التي تمنحها لتصنيع السيارات الكهربائية.

وأوضح أن مرسيدس بنزمرسيدس بنز إيجيبت حرصت على مدار الفترة الماضية على استمرار عملياتها التشغيلية كما حافظت على وظائف العاملين بها على الرغم من التحديات الاقتصادية الحالية، مؤكدا تطلعه إلى التوسع في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار