Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جهينه تستهدف إضافة 5 أسواق تصديرية جديدة خلال 2024

أكدت شركة جهينه إنها تستهدف مضاعفة حجم أعمال التصدير خلال العام الحالي 2024.

وقال رئيس قطاع الأسواق الخارجية بشركة جهينه للصناعات الغذائية، محمد حماد، في تصريحات لقناة «سي ان بي سي»: إن شركته تستهدف مضاعفة حجم أعمال التصدير خلال العام الحالي، وتستهدف إضافة 5 أسواق تصديرية جديدة كمرحلة أولى خلال 2024، ومنها السوق الليبية والتي تم إضافتها منذ مطلع العام.

وأشار حماد، إلى أن نسبة نمو إجمالي مبيعات التصدير خلال العام الماضي2023  بلغت حوالي 43%، فيما أسهم قطاع التصدير بنحو 8% من إجمالي المبيعات في 2023.

وفي تصريحات سابقة قال مدير التصدير في شركة جهينه للصناعات الغذائية المصرية، إسماعيل الذاكي، إن الشركة تسعى لمضاعفة إيراداتها من القطاع التصديري بنهاية العام 2024 لتعظيم مواردها من العملة الصعبة ولتلبية احتياجاتها من المواد الخام المستوردة، في ظل أزمة شح الدولار القائمة.

الجدير بالذكر أن الشركة حققت ارتفاعا في صافي الأرباح المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2023 بنسبة 85% إلى 878.936 مليون جنيه، مقابل 474.086 مليون جنيه بالفترة المناظرة، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتمتلك جهينه ست شركات تابعة لها وهم الدولية للصناعات الغذائية وطيبة للتجارة والتوزيع وإيجي فود للصناعات الغذائية والمصرية لإنتاج الألبان والعصائر و والمروة للصناعات الغذائية والإنماء للتنمية الزراعية.

على صعيد أخر وقعت جهينه، اتفاقية شراكة مع شركة The Maker والتي تستهدف اكتشاف المواهب الرياضية من الشباب في رياضة كرة القدم.

وبموجب تلك الشراكة، ستصبح جهينه شريكاً رسمياً لأكاديمية The Maker، وذلك في إطار منصة #كله_هيلعب_كورة والتي تستهدف منح فرص متكافئة للرياضيين من خلال رياضة كرة القدم كونها الرياضة المفضلة للمصريين.

من جهته، قال سيف ثابت، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة جهينه: سعداء بالتعاون مع شركة The Maker ، خاصة وأن هذا النوع من الشراكات يأتي متماشياً مع اهتمامنا الراسخ بخلق قيمة مشتركة وفعالة في المجتمع، وأيضاً انطلاقاً من إيماننا بأهمية دورنا كشركة مسئوولة، نحن نحرص بشكل كبير على أن نترك أثراً ملموساً في تحسين حياة الأفراد في المجتمع إلى الأفضل، وخاصة الشباب كونهم طاقة ترسم ملامح المستقبل الأفضل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار