Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جهاز حماية المستهلك يتلقى 2300 شكوى من التخفيضات والإعلانات المضللة

تلقي جهاز حماية المستهلك عبر مركز استقبال وفحص البلاغات والشكاوي من الطرق المختلفة للورود في الفترة من 1 نوفمبر إلي 3 ديسمبر 2023 عدد 2300 شكوي بشأن موسم تخفيضات الجمعة البيضاء، وتنوعت الشكاوي الواردة من السلع المختلفة والخدمات بين الترويج لإعلانات وتخفيضات وهمية وعدم مطابقة المنتج لما هو مُعلن عنه.

وقال بيان جهاز حماية المستهلك إنه عقب الانتهاء من أعمال المراجعة والفحص للشكاوى والبلاغات تم تحويلها للإدارات المعنية بالجهاز للتحقيق فيها وإزالة أسبابها، فيما اختصت إدارة الإعلانات المٌضللة من الشكاوي الواردة بإجمالي 1565 شكوي وتم حل 717 شكوي بنسبة إنجاز 48%، وجاري إزالة الأسباب للشكاوي قيد التحقيق .

وقال رئيس الجهاز، إن حملات التوعية مُستمرة طوال العام وبشكل مكثف في فترات المواسم والتخفيضات المختلفة، وإن دور الجهاز التوعوي بالتوازي مع الدور الرقابي هو محور اهتمام الجهاز في الفترة الحالية.

وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك على المواطنين بضرورة التأكد من ترخيص المنتج قبل الشراء وخاصة المنتجات التى تؤثر على الصحة والسلامة وعدم الإنسياق وراء تلك الإعلانات المُضللة التى تقوم بالإعلان على خلاف الحقيقة.

وناشد رئيس الجهاز المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أي مخالفة من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها .

وأشار رئيس الجهاز بضرورة توخي الحيطة والحذر من المواطنين عند التعامل مع مثل هذه العروض وعدم الإنسياق وراء العروض الوهمية والإعلانات المضللة ، موضحاً أن عقوبة الإعلان المضلل والسلوك الخادع تُعرض التاجر أو المورد لعقوبة تصل ل ” مليوني جنيه ” ، مضيفاً أن الجهاز لن يدخر جهداً في إتخاذ أية إجراءات رقابية وتوعية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، مؤكدا علي إحالة المخالفين للنيابة العامة .

وأكد الجهاز على التجار والموردين، ضرورة الإعلان عن الأسعار وأن يكون السعر شاملاً والالتزام بالبيع وفقاً للأسعار المُعلنة وتجنب الوقوع تحت طائلة القانون فيما يتعلق بالسلوك الخادع أو الإعلانات المُضللة ،وسيتم تطبيق القانون حيال المُخالفين بكل قوة وحزم .

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار