Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جهاز تنمية المشروعات يتعاقد مع شركة تمويلي لضخ استثمارات في 4 محافظات

العقد يستهدف تمويل مشروعات بقيمة 150 مليون جنيه

وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عقد تمويل جديد مع شركة تمويلي بمبلغ 150 مليون جنيه.

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن العقد الجديد مع شركة تمويلي يهدف للتوسع في المشروعات القائمة وإقامة مشروعات جديدة في 4 محافظات

وأيضا التوسع في 30 قرية محددة بقرى الظهير الصحراوي بنطاق 10 مراكز و5 مناطق جغرافية بـ4 محافظات محافظات «كفر الشيخ – بني سويف- المنيا- أسوان».

ومن المتوقع أن يستفيد من هذا التمويل حوالى 6000 مستفيد ومستفيدة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للجهاز أن العقد يأتي في إطار خطة عمل الجهاز للعمل علي استمرار توسيع قاعدة انتشار شركات التمويل متناهي الصغر التي تعمل مع الجهاز وزيادة محفظة التمويل متناهي الصغر.

كما يتفق مع خطة الدولة لتعمير قرى الظهير الصحراوي وتوفير المقومات الاقتصادية والاجتماعية الضرورية لخلق مناطق عمرانية جديدة في مختلف المحافظات تسهم بفعالية في تحقيق النمو الاقتصادي.

وأكد رحمي أن التوسع في التمويل متناهي الصغر يساهم بشكل عام في خلق جيل جديد من رواد ورائدات الأعمال عن طريق تشجيعهم على إقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

وأوضح أن إتاحة التمويلات متناهية الصغر تعمل على خلق فرص عمل لائقة خاصة بالنسبة لشباب الخريجين والمرأة تسهم في تحسين مستواهم الاقتصادي.

وكان قد شهد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر توقيع عقد تمويل جديد بين جهاز تنمية المشروعات وشركة ريفي لخدمات المشاريع المتناهية الصغر بقيمة 150 مليون جنيه.

وأوضح باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بأن العقد الذي تم توقيعه بقيمة 150 مليون جنيه سيتم من خلاله تمويل 6000 سيدة وفتاة بكافة المحافظات بهدف تشجيعهن على إقامة مشروعات متناهية الصغر جديدة وكذلك مساعدتهن على تطوير مشروعاتهن القائمة والتوسع فيها مما يسهم في زيادة الإنتاج والدخل وينعكس على تحسين مستوياتهن الاقتصادية.

وأفاد رحمي أن الجهاز يستهدف دعم المرأة والعمل على توفير المزيد من فرص العمل الدائمة والمؤقتة خاصة للسيدات بالمناطق الأكثر احتياجا والمناطق الحدودية حيث يقدم لهن مختلف أوجه الدعم الفني لمساعدتهن على اكتساب المهارات الأساسية التي تشجعهن على الاقبال على العمل الحر واستغلال الموارد الطبيعية المتاحة في محافظاتهن لبدء مشروعاتهن الجديدة.

وأضاف أن الجهاز يتوسع في التعاون مع مختلف شركاء التنمية والجهات الوسيطة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من السيدات في هذه المناطق بهدف تسهيل حصولهن على الخدمات المالية المناسبة لمشروعاتهن وزيادة مساهمتها في تلبية احتياجات مجتمعاتهن المحلية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار