Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جهاز تنمية المشروعات: ضخ 2.3 مليار جنيه استثمارات بالفيوم لتنفيذ 121 ألف مشروع

أكد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن إجمالي التمويلات بمحافظة الفيوم خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2023 بلغت 2.3 مليار جنيه مولت حوالي 121 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، وفرت حوالي 160 ألف فرصة عمل.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري.

بحث اللقاء سبل التعاون للتوسع في تقديم خدمات مالية وغير مالية للمشروعات الصغيرة ومعرفة الاحتياجات الاستثمارية للمحافظة بهدف إقامة مشروعات توفر المزيد من فرص العمل.

وأكد الأنصارى، أن المحافظة تعمل على التنسيق مع مختلف جهات الدولة لتوفير مختلف أوجه الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري حرص البنك على تقديم كافة أوجه الدعم والتمويل للمشروعات متناهية الصغر والأنشطة الانتاجية في نطاق محافظة الفيوم بتسهيلات وفوائد ميسرة.

واًكد أن حجم محفظة القروض بالفيوم بلغ أكثر من مليار و561 مليون جنيه، منها نحو 985 مليون جنيه لتمويل الأنشطة الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تتضمن القروض الزراعية وقروض تنمية الثروة الحيوانية بهدف تحقيق التنمية على أرض المحافظة وتحسين مستوى معيشة أبناءها.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار