Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

توتال إينرجيز العالمية تعلن استراتيجيات جديدة لتعزيز إنتاج الغاز في مصر

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع باتريك بويان، الرئيس التنفيذي لشركة توتال إينرجيز العالمية، بمقر الشركة في باريس، على هامش مشاركته، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة التاسعة عشر للفرانكوفونية التي تُعقد بالعاصمة الفرنسية باريس في 4-5 أكتوبر 2024.

خلال اللقاء، جرى استعراض تقدم الأعمال والفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول، بالإضافة إلى خطط توتال إينرجيز الاستثمارية في مصر خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك البحث والتنقيب وإنتاج الغاز الطبيعي. كما تم بحث سبل تحسين وزيادة معدلات الإنتاج من الغاز بمنطقة تنمية باشروش بالبحر المتوسط، والتي تشارك فيها توتال إينرجيز.

وأكد بويان أهمية استثمارات الشركة في مجال تصنيع وتسويق الزيوت المعدنية في السوق المصرية من خلال مصنع الزيوت في الإسكندرية، بالإضافة إلى مساهمة توتال إينرجيز في محطة إسالة الغاز الطبيعي بإدكو.

وأشاد بالشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول المصري، مؤكدًا أن أنشطة توتال إينرجيز في مصر قابلة للتوسع بفضل الفرص الاستثمارية الواعدة والبنية التحتية المتميزة.

كما تناول اللقاء الشراكة الجديدة بين توتال إينرجيز وأدنوك الإماراتية في مصر، التي تهدف إلى التوسع في إنتاج وتوزيع وتصدير زيوت التشحيم والمنتجات البترولية في مصر والقارة الأفريقية. وأعرب عن اهتمام الشركة بالبحر المتوسط والدخول في مناطق استكشافية جديدة، فضلاً عن دعم نشاط تسويق وتموين وقود الطائرات.

من جانبه، أشار المهندس كريم بدوي، إلى جهود تحفيز الاستثمار في قطاع البترول، مؤكدًا أهمية توفير بيئة مواتية لضخ المزيد من الاستثمارات من جانب الشركات العالمية.

كما ناقش سبل الاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في مجال البحث عن الغاز الطبيعي، في ضوء المزايدة العالمية الجديدة لعام 2024 التي أعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعًا بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

وفي الختام، أشار وزير البترول، إلى الحوافز الجديدة التي تم إطلاقها مؤخرًا، بهدف تشجيع شركاء الاستثمار على زيادة البحث والاستكشاف والإنتاج، في إطار جهود تحسين مناخ الاستثمار في مجال البترول والغاز.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار