Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس الوزراء: مصر تعتزم تكرير المنتجات البترولية محليا العام المقبل

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعتزم تكرير المنتجات البترولية محليا العام المقبل، ووقف استيراد المنتجات البترولية المكررة من الخارج.

وتابع رئيس الوزراء خلال المؤتمر الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان «حكاية وطن» والذي يرصد المشروعات والانجازات التي تحققت في عهد السيسي خلال 9 سنوات، أن مصر ستستمر في استيراد النفط الخام لتلبية الاحتياجات المحلية، ولكنها تعتزم تكرير كافة المنتجات البترولية محليا العام المقبل

أضاف مدبولي أن مصر تسعى إلى أن تصبح مركزاً إقليمياً لتداول وتجارة البترول والغاز باستثمارات تقارب 1.2 تريليون جنيه.

ضخت الحكومات المتعاقبة منذ عام 2014، وحتى الأن استثمارات بقيمة 9.4 تريليون جنيه لتحسين جودة الحياة على مختلف المستويات، بحسب رئيس الوزراء.

ويستهدف قطاع البترول حتى نهاية العام المالي الجاري استثمارات تُقدر ما بين 8.5 الى 9 مليارات دولار، بزيادة مليار دولار عن توقعات سابقة في يوليو الماضي والتي كانت تتراوح ما بين 7.7 إلى 8 مليارات دولار، وذلك وفق ما قاله طارق الملا، وزير البترول.

وكشف وزير البترول، عن وضع خطة سنوية تتضمن استثمارات بقيمة 8 مليارات دولار بقطاع النفط والغاز خلال العام المالي الجاري بمجالات البحث والاستكشاف والتنمية والتشغيل.

وبلغت استثمارات الشركات الأجنبية العاملة في قطاع النفط المصري العام المالي الماضي نحو 5.7 مليار دولار.

وكشفت وزارة البترول عن طرح مزايدة عالمية للبحث عن النفط في 23 منطقة جديدة.

ويتضمن طرح مزايدة عالمية للبحث عن النفط يتضمن 10 مناطق بالصحراء الغربية، ومنطقتين بالصحراء الشرقية، بجانب 7 مناطق بخليج السويس و4 مناطق بالبحر الأحمر.

وبلغت استثمارات الشركات الأجنبية العاملة في قطاع النفط المصري العام المالي الماضي نحو 5.7 مليار دولار.

تتنافس في مصر نحو 14 علامة تجارية في قطاع توزيع الوقود وتموين السيارات.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار