Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تطوير الساحل الشمالي.. تنمية 1.3 مليون فدان في مطروح بحلول 2030

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن رؤية مشروع تطوير الساحل الشمالي الغربي تركز على إعادة تطوير مناطق العمق لرفع قيمتها الاقتصادية وتحفيز الاستثمارات، مشيرًا إلى أنه بحلول عام 2030، ستصل المساحة المتوقع تنميتها في محافظة مطروح إلى أكثر من 1.3 مليون فدان، مقارنة بـ744 ألف فدان تم تنميتها حتى الآن.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، مع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، لاستعراض خطة تطوير الساحل الشمالي الغربي وموقف الغرف الفندقية المستهدفة، بحضور الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات.

وأكد وزير الإسكان، أن رؤية مشروع تطوير الساحل الشمالي الغربي تركز على إعادة تطوير مناطق العمق لرفع قيمتها الاقتصادية وتحفيز الاستثمارات، مما يعظم العائد الاقتصادي ويحسن الوجه الحضاري للمنطقة. كما أضاف أن المشروع يسعى لتحسين مساهمة الاستثمار في الاقتصاد المحلي من خلال الاستخدام الفعّال للموارد السياحية وإنشاء آليات لجذب المزيد من الاستثمارات.

واستعرض وزير الإسكان، القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020، الذي يخصص أراضي في الساحل الشمالي الغربي، موضحًا أولويات مراحل التنفيذ التي تشمل 4 أولويات.

وفيما يتعلق بالأولوية الأولى، تحدث وزير الإسكان، عن منطقة مارينا العلمين، موضحًا المخطط الاستراتيجي للامتداد الجنوبي، الذي يستهدف الحفاظ على القيم البيئية والتراثية وتحقيق التوازن بين احتياجات السائحين والزوار والسكان. ويشمل ذلك زيادة الاستعمالات الترفيهية والسياحية، وخلق محور كورنيش رئيسي يرتبط بشبكة من الاستخدامات الترفيهية والسياحية، بالإضافة إلى إنشاء مركز سياحي تراثي يمثل منطقة جذب سياحي.

في جانب آخر، استعرض وزير الإسكان، موقف المنشآت الفندقية بالساحل الشمالي الغربي، حيث تم تنفيذ 48 فندقًا بإجمالي 7252 غرفة فندقية و3047 وحدة فندقية (شقق، شاليهات، فيلات)، بمعدل تشغيل يصل إلى 88%. كما أوضح أن هناك 7 فنادق قيد الإنشاء بإجمالي 2487 غرفة فندقية، بالإضافة إلى 48603 وحدات فندقية أخرى جاري إنشاؤها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار