Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تراجع مخزون النفط الأميركي بنسبة 445.1 مليون برميل بسبب الاستهلاك

تراجعت مخزونات النفط الخام لدى الولايات المتحدة بواقع 3.4 مليون برميل إلى 445.1 مليون في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو، وذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تنخفض 1.3 مليون.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت 702 ألف برميل خلال الأسبوع وأضافت أن استهلاك الخام في مصافي التكرير ارتفع 317 ألف برميل يوميا وصعد معدل تشغيل المصافي 1.9 نقطة مئوية خلال الأسبوع.

وأفادت الإدارة بأن مخزونات البنزين نزلت مليوني برميل خلال الأسبوع إلى 229.7 مليون مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع رويترز بأن تنخفض 0.6 مليون.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تقدمت 4.9 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 124.6 مليون مقارنة بتوقعات بصعودها 0.8 مليون بينما قالت الإدارة إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع 615 ألف برميل يوميا.

تراجعت أسعار النفط  الأسبوع الماضي عند التسوية في جلسة الجمعة مع انحسار المخاوف من اضطراب الإمدادات وسط تزايد احتمالات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

 

 

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 89 سنتا أو 1.02% إلى 86.54 دولار للبرميل عند التسوية بعد أن سجلت أعلى مستوى منذ أبريل في وقت سابق من الجلسة. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 83 سنتا أو 0.9% عند التسوية لتصل إلى 83.16 دولار.

وسجل النفط مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بعد أن سجل خام برنت زيادة أسبوعية 0.4%، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط هذا الأسبوع 2.1%.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار