Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تراجع سعر الذهب في تعاملات اليوم.. عيار 21 يسجل 2195 جنيها

تراجع سعر الذهب بالأسواق المحلية في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، بفعل تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، بعد ارتفاع الدولار، عقب صدور بيانات التضخم الأميركية.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إنه تراجع سعر الذهب بنحو 5 جنيهات في منتصف تعاملات اليوم، وعقب صدور بيانات التضخم الأمريكية، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2195 جنيهًا، وسجلت الأوقية مستوى 1910 دولارات.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2509 جنيهات، وسعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 1882 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 مستوى 1464 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب سجل مستوى 17560 جنيهًا.

وأعلن مكتب العمل الأمريكي، اليوم الأربعاء، ارتفاع التضخم العام لشهر أغسطس بنسبة 0.6%، فيما اتسع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستبعد أسعار النفط والغذاء، بنسبة 0.3%، أي أعلى من توقعات الاقتصاديين عند 0.2%.

ومع ذلك، عززت البيانات توقعات المتداولين بتثبيت الفيدرالي أسعار الفائدة خلال اجتماعه الشهر الجاري.

وارتفع التضخم في أميركا للشهر الثاني على التوالي إلى 3.7% في أغسطس من 3.2% في يوليو، وهو أعلى من توقعات السوق البالغة 3.6%.

وجاء ارتفاع التضخم في أميركا بسبب تأثير ارتفاع أسعار النفط.

ومقارنة بالشهر السابق، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.6%، وهي أكبر زيادة منذ يونيو 2022، وبما يتماشى مع التوقعات، مع ارتفاع أسعار البنزين بنسبة 10.6%.

من ناحية أخرى، تباطأ التضخم الأساسي، الذي يستثني الغذاء والطاقة، للشهر الخامس إلى 4.3%، وذلك بما يتماشى مع توقعات السوق.

وكان قد توقع مسح لوكالة بلومبرج أن يتحسن الاقتصاد الأميركي العام المقبل مع ارتفاع طفيف في معدلات البطالة، مما يدعم التوقعات بشأن إبقاء الاحتياطي الفيدرالي معدلات أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وتضمن المسح توقعات بأن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الأميركي 1.8% في الربع الثالث من العام الحالي، أي ما يقرب 4 أمثال توقعات شهر يوليو الماضي، التي أشارت إلى نمو بنسبة 0.5%.

كما توقع المحللون نمو الاقتصاد الأميركي في الربع الأخير من 2023 بدلا من انكماشه، ونموه 2% بالمتوسط في العام الحالي و0.9% العام المقبل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار