Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تحالف مصري إماراتي يتقدم بعروض مشروعات مستقبلية في الطاقة المتجددة

يضم شركات "مصدر الإماراتية وانفنتى باور وحسن علام للمقاولات"

قال الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء، إن القطاع الخاص شريك رئيسي فى مشروعات الطاقة المتجددة وأن الوزارة تعمل على فتح المجال أمامه وتقديم مايلزم من دعم لزيادة مشاركة الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية فى مشروعات الطاقة النظيفة.

التغذية الكهربائية

وأضاف الوزير أن هناك نماذج ناجحة فى هذا المجال، مشيرا إلى استمرار الجهود والعمل على تحسين جودة الخدمة واستقرار واستمرار التغذية الكهربائية وخفض استهلاك الوقود.

مشروعات بنبان وخليج السويس

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الكهرباء مع مسئولي ائتلاف مصري إماراتي مكون من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” الإماراتية وشركة انفنتى باور وشركة حسن علام للمقاولات لبحث الخطوات التنفيذية والإسراع فى تنفيذ المشروعات التى يتم العمل عليها حاليا فى مناطق بنبان وخليج السويس، وكذلك المشروعات المستقبلية فى اطار توجه الدوله واستراتيجية عمل الوزارة للتوسع فى مجالات الطاقات المتجددة وزيادة الاعتماد عليها خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الدكتور محمود عصمت الأهمية البالغة والاهتمام الكبير الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لنشر استخداماتها وخفض انبعاثات الكربون وتنويع مصادر الطاقة.

الطاقة المتجددة

وأشار إلى استراتيجية الدولة التى تهدف الى زيادة مساهمة نسبة هذه الطاقة في مزيج الطاقة الكهربائية، والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى أكثر من 42% بحلول عام 2030 فى اطار خطة العمل الخاصة بتقليل نسبة الإعتماد على الوقود الأحفورى، بما يساعد فى زيادة مساهمة الطاقة النظيفة فى نصيب الطاقة والحفاظ على البيئة، لما لذلك من اثر كبير على المردود الاقتصاد.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار