Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تحالف شركتي ماتيتو وVA TECH WABAG يفوز بتطوير محطة لتحلية المياه في جنوب شرق آسيا

أعلن تحالف يضم شركتي ماتيتو وVA TECH WABAG، عن قيامه بتوقيع عقد لتطوير محطة بيرور لمعالجة مياه البحر لصالح مجلس إمداد المياه والصرف الصحي CMWSSB في مدينة تشيناي.

يهدف هذا المشروع إلى تعزيز الأمن المائي وضمان توفير إمدادات ثابتة من المياه الصالحة للشرب لأكثر من 2.7 مليون شخص من سكان منطقة جنوب تشيناي بولاية تاميل نادو الهندية.

ويتم استخدام تقنية التناضح العكسي، التي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 400,000 متر مكعب في اليوم.

وقام رئيس وزراء ولاية تاميل نادو، ثيرو إم كيه ستالين، بوضع حجر الأساس للمشروع خلال حفل أُقيم في تشيناي، عاصمة الولاية.

وبموجب هذا الاتفاق، ستقوم كل من ماتيتو، وVA TECH WABAG، بتطوير كافة مراحل المشروع الذي يمتد لـ 42 شهرًا، بدءًا من مرحلة التصميمم والهندسة وصولاً إلى مرحلة الشراء والبناء والتركيب والاختبار.

وبعد الانتهاء من هذه إنجاز هذه المراحل بنجاح، ستتولى شركة VA TECH WABAG، مسؤولية عمليات التشغيل والصيانة لمدة 20 عامًا، وستشمل عملية معالجة المياه استخدام العديد من التقنيات والأنظمة المتطورة.

كما ستتولى الشركة والتي يقع مقرها الرئيسي في الهند، إدارة هذا المشروع المشترك.

قال فادي جويز، المدير التنفيذي في ماتيتو: أن الهند تتعرض لضغوط متزايدة في مجال تعزيز الأمن المائي نتيجةً لعوامل مختلفة، وإن توفير ملايين اللترات من المياه المُعالجة يوميًا يتماشى مع مبادئ الشركة الأساسية في التأثير والاستدامة والابتكار.

من جانبه قال راجيف ميتال، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة VA Tech WABAG: محطة معالجة المياه، ستصل طاقتها الإنتاجية إلى 400,000 متر مكعب يوميًا، ستعمل على تحقيق مستقبل أكثر استدامة في المدينة والدولة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار