Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بوش الألمانية تفتتح مصنعها في مصر قريبًا باستثمارات 50 مليون يورو

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم افتتاح مصنع شركة بوش BOSCH الألمانية للأجهزة المنزلة في مصر قريبًا

وتابع مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، اليوم الخميس: أود أن أؤكد أننا منذ عامين فقط لم يكن لدينا أكبر 3 شركات في العالم لإنتاج الأجهزة المنزلية، هي «هايير، بيكو، بوش»، وكان كل جهد الدولة المصرية هو كيفية اجتذاب أكبر شركات في العالم لفتح مصانع لها في مصر، ليس فقط لتغطية السوق المحلية، وإنما ليكون هذا المصنع مركزًا إقليميًا للتصدير من مصر لكل المنطقة.

وأضاف: تم ذلك بفضل الله في مصنع هايير، وبالأمس مصنع بيكو، الذي يتميز بحجم التقدم التكنولوجي به والعمالة المصرية المُدربة والتي ستتضاعف إلى 3 أضعاف خلال فترة بسيطة، والاهتمام بالبحث والتطوير بالتعاون مع الجامعات المصرية، حتى تستفيد مثل هذه الشركات العملاقة من أفكار الطلاب المصريين القابلة للتطبيق، حيث يتم احتضان هؤلاء الطلاب وتقديم التمويل اللازم لهذه الأفكار كي يتم تنفيذها على الأرض.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هذا النهج هو الذي ساعد في تحقيق الطفرات الصناعية بدول كثيرة خلال الفترات السابقة، وهذا ما تعمل عليه الحكومة المصرية خلال الفترة الحالية.

كانت شركة بوش BOSCH للأجهزة المنزلية، التابعة لمجموعة بوش الألمانية، أعلنت أنها تخطط لإنهاء إنشاء مصنعها في مدينة العاشر من رمضان بمصر بنهاية عام 2024، على أن يبدأ التشغيل في عام 2025. وستبلغ الاستثمارات في هذا المشروع حوالي 50 مليون يورو.

وقالت الشركة، إن مصنع بوش في العاشر يستخدم أحدث التقنيات الألمانية لتصنيع الأجهزة المنزلية، ونتستهدف الفئة المتوسطة. وفي المرحلة الأولى، يركز المصنع على إنتاج البوتاجاز والأفران، بطاقة إنتاجية تصل إلى 350 ألف وحدة سنويًا. وأكد مسؤولو الشركة أن 50% من الإنتاج سيخصص للتصدير إلى إفريقيا والشرق الأوسط.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار