Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بعد الأصباغ الإماراتية.. إيجل كيميكالز تتقدم بعرض منافس للاستحواذ على باكين

بسعر 35 جنيها للسهم

تقدمت شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات بعرض جديد للاستحواذ على 100% من أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية «باكين»، وذلك بسعر 35 جنيهاً للسهم، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 840 مليون جنيه.

يأتي العرض بعد أيام قليلة من موافقة هيئة الرقابة المالية المصرية على نشر عرض شركة الأصباغ الوطنية الإماراتية بسعر نقدي يبلغ 34 جنيهاً للسهم الواحد.

يستهدف كلا العرضين – إيجلز والأصباغ-  شراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال شركة باكين التابعة للحكومة المصرية، وبحد أدنى للتنفيذ 75%.

عرض إيجلز يزيد عن عرض شركة الأصباغ الوطنية بواقع جنيهاً للسهم الواحد، و24 مليون جنيه لجُملة الصفقة، إذ يقدر عرض الأولي قيمة الشركة بنحو 816 مليون جنيه، بينما يقيم عرض الأصباغ الوطنية باكين عند 840 مليون جنيه.

في ديسمبر الماضي كانت شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماوية قد تقدمت بعرض شراء غير ملزم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، وذلك للاستحواذ على نسبة 100% من بسعر مبدئي 29.5 جنيه للسهم الواحد، إلى إن رفعتها إلى 35 جنيهاً للسهم الواحد، عقب نشر إعلان شركة الأصباغ الإماراتية من قبل الرقابة المالية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار