Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بروتوكول تعاون بين جي في وتنمية الصادرات لتمويل المستثمرين في مشروع طربول

وقعت شركة جي في للتنمية العمرانية GV اتفاقية تعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات، لتوفير التمويل للمستثمرين في مشروع طربول الصناعي.
وقال شريف حمودة رئيس مجلس إدارة مجموعة GV إن الشركة تسعى إلى تقديم تسهيلات للمستثمرين في طربول من خلال التعاون مع بنك تنمية الصادارات، موضحا انه سيتم الاعلان قريبا عن اتفاقيات جديدة مع ثلاثة بنوك.

وأضاف ان التمويل سيكون موجة للمشروعات الخاصة بالصناعات المتوسطة والصغيرة، وكذلك توفير التمويل للتجار الراغبة في شراء وحدات ضمن مشروع سوق الخضروات.

أضاف أن الشركة فى مباحثات مع هيئة سلامة الغذاء للتعرف عن كافة المتطلبات التي تشترطها الهيئة لاعتمادها في التصميمات الخاصة في المنشآت داخل سوق الجملة.
وكذلك يتم التجهيز لمصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر والذى سيحقق طفرة في هذا المجال على مستوى مصر.
وأكد أنه يتم التجهيز حاليا لإنشاء مجمع لمصانع مواد البناء خلف الجبل وتم الالتزام بكافة الاشتراطات البيئية وكذلك مصنع مع شركة كورية للبطاريات وقطع غيار السيارات.

وقال إن مدينة طربول تستهدف دعم الصناعات الصغيرة، وذلك من خلال إقامة مصانع مجهزة بشكل تام لل ينقصها الا احضار الماكينات.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى بالمشروع تضم نحو 40 مليون متر، وجاري الحجز من قبل المستثمرين، وتضم صناعات غذائية، كما تخطط لطرح وحدات للتجار والمستثمرين في سوق الجملة، بالإضافة إلى المشروع الثالث هو مشروع إعادة التدوير لمخلفات المصانع بالمشروعات بالمدينة.

قال أحمد جلال رئيس بنك تنمية الصادارات إن مشروع طربول من المشروعات الواعدة وله مستقبل كبير، حيث يقدم البنك تمويل للمستثمر في المشروع  بقيمة 10 مليون جنيه على مدار 10 سنوات.

واضاف أن البنك يستهدف تمويل كافة الصناعات التى تحقق الاكتفاء الداخلي ويتم تصديرها، موضحا أن 65% من عملاء البنك من المصدرين.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار