Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بالفيديو.. ولي عهد السعودية يعلن خطة المملكة لضخ استثمارات في مصر

كشف ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، عن خطة المملكة العربية السعودية، لضخ استثمارات جديدة في مصر.

وأعلن الأمير محمد بن سلمان، عن توجيه صندوق الاستثمارات العامة السعودي لضخ استثمارات جديدة في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى.

وأعرب ولي عهد السعودية، عن تطلعه لزيارة مصر ومقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أعرب عن تطلعه إلى عقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي المشترك بين الجانبين في أكتوبر المقبل.
وأشاد الأمير محمد بن سلمان، بالدور المهم للعمالة المصرية في النهضة السعودية، وأكد أهمية الربط الكهربائي بين البلدين ودعم التعاون في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الاثنين، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في العاصمة الرياض، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

في مستهل اللقاء، نقل الدكتور مصطفى مدبولي تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وأشاد بمتانة العلاقات بين القاهرة والرياض، مثمنصا التطور الكبير الذي شهدته المملكة في تنفيذ رؤية السعودية 2030.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن زيارته تهدف إلى دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأشاد بالتعاون الوثيق بين الجانبين في شتى المجالات، مرحبًا بالانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية على المستوى الفني، والتي سيتم اتخاذ الإجراءات الدستورية لتوقيعها والتصديق عليها قريبًا. كما أعلن عن حل 90 من مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر، مع العمل على حل 14 منازعة متبقية.

مشاريع الطاقة والربط الكهربائي

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الجهود المصرية لتوفير الموارد اللازمة لقطاع الكهرباء، مشيرًا إلى خطة الربط الكهربائي مع المملكة قبل الصيف المقبل. ووجه الشكر لشركة أكوا باور السعودية لدورها في توفير الطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية المياه.

حضر اللقاء من الجانب المصري أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض.

ومن الجانب السعودي، حضر الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، والدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى، والدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة، والمهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار، ومحمد الجدعان، وزير المالية، وياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة، والسفير صالح الحصيني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار