Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بالإجماع.. موافقة عربية على المبادرة المصرية للطاقة النظيفة

الموافقة على إطلاق مشروع أول منصة رقمية عربية لطلبات وعروض المنتجات  التعدينية

أكد المهندس طارق الملا، وزير الترول والثروة المعدنية، أهمية صناعة التعدين في خدمة الأهداف الحيوية، حيث لن تستطيع الصناعة الحديثة تحقيق اهدافها في إزالة الكربون بدون المنتجات المعدنية التي تدخل في تكوينها.

وفى هذا الأطار، وخلال كلمته في الاجتماع الذى عقد، اليوم، على هامش مؤتمر التعدين الدولي الذى تستضيفه عاصمة المملكة العربية السعودية، داعا الملا إلى إعداد مبادرة عربية مشتركة للطاقة النظيفة تضم كل الدول العربية لطرحها في القمة العالمية للمناخ التي تستضيفها شرم الشيخ هذا العام، تأكيدا على التزام الدول العربية في هذا الشأن.

وقد حازت الدعوة المصرية التي وجهها المهندس طارق الملا علي موافقة الوزراء العرب بالإجماع والتوصية بتكليف فريق عمل من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالإعداد للمبادرة.

وقد وافق الاجتماع علي إطلاق مشروع أول منصة رقمية عربية لطلبات وعروض المنتجات الصناعية و التعدينية، وكذلك إعداد نظام استرشادي تعديني للدول العربية.

كما جري استعراض إبرز ماتم انجازه من إنشاء لقاعدة بيانات عربية لإنتاج الخامات التعدينية والبوابة الجيولوجية و التعدينية العربية ومعهد عربي لبناء القدرات البشرية بقطاع التعدين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار